تعليم

نماذج مذكرات يومية لمادة التعبير

نماذج مذكرات يومية لمادة التعبير

نماذج مذكرات يومية لمادة التعبير ، قد يسأل البعض نفسه كيف يمكننا تخزين الذكريات للقصها على أبنائنا وأحفادنا في المستقبل القريب الا أنه وجود المذكرات يعد تسجيلاً واقعياً لما مررتت به من تفاصيل وأحداث ، ويعد للمذكرات أهمية كبيرة منذ العصور القديمة لما لها من دور مهم وبارز في نقل الحضارات والثقافات السابقة إلينا كما تفيد المذكرة بقيام الإنسان بمراجعة نفسه ، وإتخاذ القرارات المستقبلية بناءاً على ما مر به من خبرات وتجارب حياتية ، سنضع بين أيديكم معلومات فيما يتعلق بالمذكرات في موضوعنا التالي .

 

معلومات تعبير عن المذكرات اليومية

تعد المذكرات اليومية عبارة عن متابعة الأحداث المهمة التي يمر بها الأنسان في حياته من خلال نظرته الخاصة ، إلا أنها تتكون المذكرة اليومية من زمان ومكان وحدث وأشخاص ، والطريقة المناسبة لكتابة المذكر هي الإطلاع على المذكرات الشخصية الخاصة بالأدبيات ، حيث يتم عبر هذه المذكرات تداول التاريخ ومعرفة أحداث سابقة والإستفادة وإقتصاص الفائدة والعمل بها في حياتنا اليومية .

 

مذكرات يومية عن العيد

  • تقترب الساعة من الوصول الى منتصف الليل وما زلت مستيقظ ولا أعرف النوم وجميع إخوتي نائمون و أمي وأبي كذلك لقد تعبنا من تنظيف وتنظيم البيت فيعتبر غدا هو أول أيام العيد ، وقلت يبدو على أنني سأبقى مستيقظاً حتى أصلي صلاة الفجر وصلاة العيد في جماعة .
  • لقد أذن الفجر واخذت لأتوضا ومن ثم ذهب الى المسجد لأداء صلاة الفجر وبعد الإنتهاء من الصلاة قام الإمام بالبوح بتكبيرات العيد .
  • بعد الإنتهاء من صلاة الفجر ذهبت الى بيتي ولبست أجمل الثياب ، وذهبت أنا وإخوتي الى المسجد لأداء صلاة العيد .
  • تم القيام بصلاة العيد ومن ثم خرج الإمام يلقي خطبة على الناس وكانت رائعة ، ومن ثم المسير في الشوارع المنيرة والمزينة بزينة العيد .
  • بعد الإنتهاء من صلاة العيد ، رجعنا الى بيتنا و أعدت لنا أمي الإفطار الشهي وتناولنا الفطور ومن ثم استعدينا للخروج الى صلة أقاربنا .

 

مذكرات يومية مضحكة

هناك العديد من المذكرات التي دونها لجمالها وحماسها والتي وضعت في نفوسنا ذكريات جميلة أضع بين أيدكم واحدة منها .

  • إجتمعت أنا وخمس من أصدقائي للعب كرة القدم على الكمبيوتر الخاص بنا .
  • بدأ إثنين منا باللعب وبدأت أتابع من بعيد ما سيحدث ومن سيفوز .
  • بدأت المبارة وكل واحد يحاول التسديد في مرمى حارس الأخرى ، حيث كانت المباراة مشوقة وبها روح المنافسة .
  • قام أحد اللاعبين بالتسديد في مرمى الأخر وبالتالي زادت المباراة حماسة ، وبدأ التعصب يجول اللاعب المنهزم .
  • قيام حارس مرمة الفريق الفائز بإلقاء الكرة واذ بأنها هدية تنزل على لاعب الفريق المهزوم وقام بالتسديد المباشر على المرمى وأصبحت النتيجة تعادل بينهم .
  • بدات فقرة ضربات المرمى وفائز أحدهم بالمباراة وانتهت الجولة فيما بينهم .

 

إقرأ أيضاً

وفي الختام إن العديد منا ما يوثق الأحداث التي يمر بها في حياته اليومية سواءاً بالتصوير أو التسجيل ، وذلك نظراً لما بها من ذكريات جميلة ، ويعد توثيق الذكريات من الأمور ذات الأهمية التي ساعدت على التعرف على الحضارات القديمة ، دمتم بحفظ الله ورعايته .

السابق
مهارة إعداد بطاقة حول شريط سينمائي
التالي
كيف أستفيد من نقاط الراجحي وكيف أكسب أكبر عدد نقاط