منوعات

نموذج شكوى لهيئة مكافحة الفساد

نموذج شكوى لهيئة مكافحة الفساد

استمارة تقديم شكوى إلى لجنة مكافحة الفساد في السعودية من الأمور الشائعة في المملكة كجزء من شغف حكومة الدولة ووزارة العدل بتحقيق أعلى درجات العدالة والحفاظ على حقوق جميع المواطنين. ومحاربة الغش والفساد بكل الوسائل الممكنة. السطور والفقرات التالية في الموقع المرجعي ؛ وسيشرح بالتفصيل أهم خدمات هيئة مكافحة الفساد ، وكيفية تقديم شكوى عبر الإنترنت ، بالإضافة إلى بعض النماذج المناسبة لتقديم شكوى إلى هيئة مكافحة الفساد.


خدمات هيئة مكافحة الفساد نزاهة

تعتبر لجنة الإشراف والحرب على الفساد في المملكة العربية السعودية والمعروفة باسم (لجنة العدل) ، التي أطلقتها وزارة العدل السعودية ، من أهم الجهات المعنية برصد ورصد أي احتيال أو فساد أو رشوة. . الأنشطة والتعامل معها فوراً وإعادة الحق لصاحبها. ومن أبرز مهام لجنة النزاهة:

  • مراقبة الأموال العامة والمحافظة عليها في الدولة.
  • تطوير أهم استراتيجية وأساليب رقابية للحد من الاحتيال والفساد.
  • مراقبة جميع موظفي الخدمة المدنية سواء في القطاع العام أو الخاص ومراقبة برامج مكافحة الفساد.
  • مراجعة كافة البيانات والإحصاءات واكتشاف مجالات الفساد والاحتيال ومعالجتها من خلال اتخاذ الإجراءات المناسبة بحق المخالفين.
  • صدر أمر ملكي سعودي منذ عام 2019 يقضي بدمج الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بكاملها مع هيئة الرقابة الإدارية والتحقيق.

نموذج شكوى لهيئة مكافحة الفساد

يجب أن يتم تقديم شكوى للإبلاغ عن الفساد أو إهدار المال العام أو الرشوة أو التفضيل أو أي جوانب أخرى من الفساد من خلال نموذج شكوى قوي يتضمن جميع العناصر الأساسية الضرورية والمهمة:

  • تاريخ تقديم الشكوى. اسم الشخص أو الجهة التي توجه إليها الشكوى.
  • موضوع الشكوى. محتوى الشكوى. اسم وبيانات المشتكي.
  • التوقيع.
  • إرفاق المستندات التي تثبت صحة الشكوى إن وجدت.

هناك عدة نماذج يمكن استخدامها لتقديم شكوى إلى هيئة مكافحة الفساد في المملكة العربية السعودية ، مثل:

شكوى ضد الفساد الإداري
بسم الله والصلاة والسلام على نبي الرحمة ،،،،،،،،،،

إلى السيد الفاضل رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد/ ــــــــــــــــــ

تحية طيبة نبعثها إليكم، أما بعد ……

أتقدم إليكم أنا المواطن/ ـــــــــــــــــــــ صاحب الهوية  الوطنية رَقْم ـــــــــــــــــــــ الموظف في ـــــــــــــــــــــ والمقيم في منطقة ـــــــــــــــــــــ بهذه الشكوى ضد ـــــــــــــــــــــ بعدما قد تأكد لدينا تورطه في بعض التصرفات والأعمال التي تُعد شكلًا مرفوضًا من أشكال الفساد الإداري والمالي، حيث إنه تحديدًا في تاريخ يوم ــــــــــــــــــ حصلنا على المستندات المرفقة مع هذه الشكوى والتي قد أكدت حصوله على ــــــــــــــــــــــــــ دون وجه حق، وحرصًا منا على تحقيق العدل والمساواة ورفض الفساد والغش، قررنا أن نبعث إليكم بهذه الشكوى لتصحيح المسار وإنهاء الفساد.

وتفضلوا بقبول خالص التقدير والاحترام ….

مُقدم الشكوى: ـــــــــــــــــــــــــــ
رقم الهوية : ـــــــــــــــــــــ
رَقْم الهاتف الجول: ـــــــــــــــــــــ
التوقيع: ـــــــــــــــــــــ


تنزيل نموذج شكوى لهيئة مكافحة الفساد doc

بعض الأشخاص المهتمين بإرسال شكوى لأي سبب من الأسباب إلى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد داخل المملكة العربية السعودية بالطبع لا يعرفون ما هو النموذج الصحيح لإعداد هذه الشكوى ، خاصة إذا كانت هذه هي المرة الأولى للتحضير. وإرسالها. الشكوى ، ومن ثم الاعتماد على بعض النماذج الجاهزة التي يمكن من خلالها إجراء بعض التغييرات البسيطة ، إذن ؛ يمكن استخدامه لتقديم شكوى إلى الهيئة وهنا يمكنك الاعتماد على نموذج محفوظ في ملف Microsoft Word حيث يسهل تغيير محتويات ملفات Word وتعديلها في أي وقت وبالتالي ؛ يمكنك الحصول على نموذج شكوى مباشرة من هيئة مكافحة الفساد في المملكة العربية السعودية في ملف وورد بتنسيق doc


طرق تقديم شكوى لهيئة مكافحة الفساد نزاهة

هناك العديد من وسائل الاتصال التي يمكن من خلالها تقديم شكوى من أي مواطن أو مقيم أو صاحب عمل في المملكة العربية السعودية إلى مسؤولي الهيئة السعودية للرقابة ومكافحة الفساد (هيئة النزاهة) ، ومن هذه الأساليب: التالية. :

  • قم بتقديم الشكوى شخصيًا عن طريق الاتصال بمقر السلطة الفلسطينية ، حيث تبدأ ساعات العمل في الساعة 8 صباحًا وتنتهي في الساعة 4 مساءً.
  • التواصل عبر البريد الإلكتروني للهيئة وهو: [email protected]
  • اتصل برقم اتصال النزاهة الخاص بلجنة النزاهة وهو: 980 تواصل مع السلطة باستخدام الرقم المخصص للهيئة في تطبيق WhatsApp ،
  • وهو: 00966539980980 الاتصال على رقم الفاكس الرسمي للهيئة: 11442005700966 أرسل برقية إلى السلطة الفلسطينية أو أرسل شكوى مكتوبة يدويًا إلى العنوان البريدي العادي للسلطة الفلسطينية ، وهو: المملكة العربية السعودية – الرياض – حي القدير 13311 – عليا 7667 – واصل.

تابع أيضا : ما هو اول مسجد وضع في الارض

أخيرًا ، مع اختتام هذا الموضوع ؛ تم تقديم أكثر من استمارة شكوى إلى هيئة مكافحة الفساد في المملكة العربية السعودية ، مع ملفات قابلة للتنزيل تحتوي على نماذج شكاوى مكافحة الفساد جاهزة للتغيير والاستخدام ، وتوضيح آلية إرسال الشكاوى عبر الإنترنت ، وكذلك توضيح الكل. وسائل الاتصال ورفع الشكاوى للرقابة السعودية

السابق
تسريبات بكالوريا 2023 الجزائر
التالي
العسل في المنام لابن سيرين والإمام الصادق وللنابلسي