منوعات

نموذج قائمة منقولات الزوجية 2022 الجديد

الذهب

نموذج قائمة منقولات الزوجية 2022 الجديد، تعتبر المنقولات الزوجية من أهم الامور التي يتم الاتفاق عليها بين الزوجين، حيث تعتمد تلك المنقولات الزوجية على الكمية والعدد والسعر الذي تتقدم به الزوجة إلى بيت الزوجية، حيث انه تعمل الزوجة على تحضير وكتابة قائمة الزوجية ويلتزم الزوج بالتوقيع عليها والامضاء بدافع الالتزام بها والسداد،  يبحث الكثير من الازواج على نموذج صياغة قائمة منقولات الزوجية 2022 لأنها تعتبر من أساسيات وحقوق الزوجة.

ما هي قائمة منقولات الزوجية

تعتبر قائمة المنقولات الزوجية 2022 من اهم عقود الامانة، حيث انه جاء في نص قانون العقوبات المصري عن باب قائمة المنقولات الزوجية التي تعتبر في ذمة الزوج امانة، ويجب استردادها متى طلب منه ذلك بمجرد التوقيع عليها، حيث انه تكتظ محاكم الأسرة في جمهورية مصر العربية بالعديد من القضايا التي تختص في قائمة المنقولات الزوجية، حيث انه دائما ما تكون الأحكام في صالح الزوجة وعدم إبراء ذمة الزوج من القائمة التي تم وضع الامضاء عليها من قبله، يمكن العثور على العديد من نماذج قائمة المنقولات الزوجية نموذج قائمة منقولات زوجية 2022 الجديد.

شروط كتابة نموذج قائمة منقولات زوجية

تحتوي قائمة منقولات الزوجية 2022 على العديد من الشروط التي يجب على الزوج ان يلتزم بتنفيذها متى ما تم طلبها من قبل الزوجة، حيث تم اشتراط مجموعة من الشروط التي تتفق مع قائمة منقولات زوجية:

  • ان تحتوي قائمة النقولات الزوجية على أشياء قابلة للنقل من مكان لآخر.
  • لا يعتبر الذهب الذي يتم شرائه من قبل الزوج من قائمة المنقولات الزوجية 2022.
  • يشترط في قائمة المنقولات الزوجية ان تكون جميع المنقولات موجودة في ملك الزوج أي في بيت الزوج.
  • تعتبر وثيقة قائمة منقولات الزوجية من أهم عقود الامانة التي يعتبر الزوج وصي عليها، حيث انه في حالة اتلافها يتم الرجوع إلى الزوج والمطالبة بالتعويض بها.
  • يقع عبئ الاثبات على الزوج في حال تم احداث الضرر على أحد المنقولات التي تم إدارجها في قائمة الزوجية.
  • بعد ان تتم صياغة قائمة المنقولات يتوجب على الزوج ان يوقع على الاقرار بما جاء في القائمة والتدقيق فيها، والاحتفاظ بالفواتير التي تم تقيد منقولاتها في قائمة المنقولات الزوجية.

نموذج قائمة منقولات زوجية 2022

عملت الجهات القضائية على وضع العديد من القوانين التي تحمي المرأة والتي تحفظ لها حقوقها الزوجية طوال بقائها على ذمة زوجها، او حتى الانفصال فيما بينهما، حيث انه تم العمل على وضع العديد من النماذج التي تكون لقائمة المنقولات الخاصة بالزوجة، من أبرز ما تم صياغته في قائمة منقولات الزوجية:

  • انه في يوم ………………الموافق…../…../20
  • اقر أنا……………………………………………. المقيم …………………………رقم قومي……………….. سجل مدني………………. والكامل الاهلية للاتفاق والتصرف .
  • بأنني استلمت من زوجتي السيدة/…………………………………. منقولات زوجية ملك لها وذلك لتقوم بتأثيث مسكن الزوجية الخاص بنا والكائن بالشقة رقم ……..الدور رقم ……. عمار رقم …….. شارع ……. مدينة……..محافظة……….

وحيث انها احضرت تلك المنقولات من مالها الخاص لذا لايكون لي حق التصرف فيها,واي تصرف او تبديد من جانبي في هذه المنقولات يكون تبديدا لأشياء في حراستي في منزلي وهذه المنقولات عبارة عن الاتي:

إجمالي قيمة المنقولات مبلغ وقدره ……………………………………..جنيها مصريا (……………….جنيه مصري).

تعتبر قائمة منقولات الزوجية من الحقوق التي تكون للزوجة في ذمة الزوج، حيث انه متى ما تم طلبها فإن الزوج مجبر على تنفيذ ما فيها بكامل الأوصاف والاسعار التي قيدت في القائمة.

السابق
كلمات اغنية الليل واخره مكتوبة
التالي
كلمات وعبارات عن المطر جميلة