المملكة العربية السعودية

هل اعلنت السعودية حظر التجول بسبب متحور أوميكرون الجديد

هل اعلنت السعودية حظر التجول بسبب متحور أوميكرون الجديد

هل اعلنت السعودية حظر التجول بسبب متحور أوميكرون الجديد ، ألمحت السعودية إلى إمكانية إعادة فرض حظر التجول في البلاد مع عودة مؤشرات كورونا في البلاد وحول العالم للارتفاع بالتوازي مع الانتشار السريع لطفرة أوميكرون الجديدة ، مؤكدة أن خدمة تصاريح الخروج أثناء يبقى الحظر في ثقتنا ،وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد بثت خلال اليومين الماضيين عددًا من الإعلانات حول إضافة هذه الخدمة بعد زيادة عدد الحالات في المملكة منذ بدء حظر التجوال في مناطق ومحافظات المملكة.

 


حظر تجول محتمل في السعودية

وبينما تحدث النشطاء والإعلاميون في السعودية عن احتمال عودة حظر التجوال إلى السعودية ، أشار التطبيق الإلكتروني “تواكولنا” إلى أن “خدمات تصاريح الخروج لحظر التجوال ستبقى من خلال الطلب في حالة حظر التجوال لا قدر الله”. بثت مواقع التواصل الاجتماعي ، خلال اليومين الماضيين ، عددًا من الإعلانات حول إضافة هذه الخدمة بعد زيادة عدد الحالات في المملكة والتي تواجدت منذ بدء حظر التجوال في المملكة والمحافظات إبان وباء كورونا. خلال العام الماضي 1442 هـ.

خلال الساعات القليلة الماضية ، كان السعوديون يتفاعلون مع هاشتاغ “حظر التجول” بأكثر من 58 ألف تغريدة على تويتر. تم إطلاق تطبيق توكلنا العام الماضي بهدف تخفيف تصاريح المرور أثناء حظر التجوال ، لكن تم إدخال تصحيحات وتحديثات من أجل محاولة المملكة الحد من فيروس كورونا.


استبعاد حظر التجول في السعودية حاليا

وحول عودة المملكة إلى حظر التجوال ، قال المتحدث الصحي في حديث لقناة الإخبارية السعودية ، إنه لا عودة للحجر الصحي والاحتياطات الصحية المشددة التي كانت ضرورية في المراحل السابقة ، أكد متحدث صحي ، أن الوضع الوبائي لفيروس كورونا داخل السعودية اليوم قد تغير ، عزا سبب توفر اللقاحات وارتفاع وعي المجتمع ، وهو دليل على الإقبال على لقاح من جرعة ثالثة.

تشمل تصاريح حظر التجول 5 تصاريح خاصة تشمل تصريح تقديم الطعام ، وتصريح مؤقت للسائق ، وتصريح لطب الطوارئ ، وتصريح لممارسة المشي ، وتصريح للحالات الإنسانية ، وذكر التطبيق أن خدمات التصاريح تشمل 5 رموز ، بما في ذلك التصاريح الشخصية وتصاريح التحقق الصحي التلقائي وماسح رمز التحقق وتصاريح حظر التجول وإصدار شهادة التحقق الصحي التلقائي.


دعوات لفرض حظر التجول

وطالبت مطالب شعبية كثيرة من سكان المملكة الملك سلمان بن عبد العزيز ووزارة الصحة بإصدار قرارات بفرض حظر تجول في جميع أنحاء البلاد للحد من انتشار فيروس كورونا الأحدث والأكثر انتشارًا. ظهر مؤخرًا في عدة دول أفريقية وسط تحذيرات من السلطات الصحية على الرغم من أن خطر الإصابة بأمراض الرئة أقل مقارنةً بطافرة دلتا السابقة ، إلا أنه أكثر شيوعًا وأسرع في العدوى ، وأعراضه تشبه أعراض الطفرات الشائعة. برد. لذلك ، قد يخلط الكثير من الناس بينه وبين نزلة البرد ، وقد دعت السلطات الصحية جميع الأفراد إلى توخي الحذر. احذر من الخلط أو التقارب في ظل انتشار الطفرة الجديدة ، والحفاظ على الاحتياطات الصحية ، حتى لو تم عمل اللقاح للوقاية من العدوى.


اصابات خطيرة في السعودية

 في وقت سابق اليوم ، أعلنت وزارة الصحة عن زيادة عدد الحالات الحرجة المصابة بفيروس كورونا – كوبيد 19 – الموجودة في مستشفيات المملكة. وبينما أعطت الجهات المعنية أكثر من 48.8 مليون جرعة من لقاح كورونا داخل المملكة ، كشفت الصحة السعودية عن رقم قياسي بلغ 35 حالة يوم الخميس ، مقابل 30 حالة أمس الأربعاء. وجددت الوزارة في بيان لها ، أن عدد جرعات لقاحات كورونا المعطاة حتى الآن بلغ 488.47.362 جرعة في أكثر من 587 مركزا في كافة مناطق السعودية.

تابع أيضا : متحور أوميكرون يواصل الانتشار ومنظمة الصحة العالمية تعلن أوروبا بؤرة لكورونا


في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن هل اعلنت السعودية حظر التجول بسبب متحور أوميكرون الجديد وكذلك دعوات من المواطنين بفرض حظر التجول.

السابق
رابط تحميل كتاب لغة الجسد كتب PDF
التالي
اسباب وفاة الشيخ محمد بن خالد بن حمد آل ثاني القطري