صحة

هل الثوم يحمي من فيروس كورونا

هل الثوم يحمي من فيروس كورونا

هل الثوم يحمي من فيروس كورونا، الانتشار السريع لفيروس كورونا الجديد حول العالم يقابله أيضا العديد من الوصفات الشعبية والنصائح الغذائية التي تدعي أنها تمنع العدوى، ومع ذلك ما لم يتم تأكيد ذلك من قبل منظمة الصحة العالمية أو عن طريق الكثير من الدراسات العلمية، فلا يمكن تصديق ذلك، وسنتعرف في هذا المقال على فوائد الثوم للوقاية من فيروس كورونا، وهل حقا الثوم يقي من فيروس كورونا، تابعو معنا .

الثوم للوقاية من فيروس كورونا

يعتبر الثوم من الأطعمة الصحية المهمة، حيث يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات، مما يسمح له بتقوية جهاز المناعة، لكن بحسب ما نشرته منظمة الصحة العالمية على موقعها الإلكتروني بشأن رصد الشائعات المتعلقة بفيروس كورونا، لا يوجد حتى الآن دليل على أن تناول الثوم يقي الناس من فيروس كورونا المستجد، لذلك لا يمكن الاعتماد على الثوم للوقاية من فيروس كورونا، لكن من الضروري الالتزام بالإجراءات الوقائية.

بعض الفوائد الأخرى للثوم

  • يحسن ضغط الدم: للثوم فوائد مضادة للالتهابات ويساعد على تدفق الدم بسهولة أكبر عبر الجسم، مما يساعد في تقليل ارتفاع ضغط الدم.
  • يساعد على الهضم: يعمل الثوم على تحسين مشاكل الجهاز الهضمي حيث أنه يفيد الأمعاء ويقلل من الالتهابات، كما أن تناول الثوم النيء يعمل على القضاء على الديدان المعوية، وهذا يعني أنه يقضي البكتيريا الضارة ويحافظ على البكتيريا النافعة في الأمعاء.
  • تقليل تجلط الدم: يمكن لجلطات الدم أن تسد الشرايين وتوقف تدفق الدم إلى الأنسجة والأعضاء المختلفة في الجسم، ونتيجة لذلك يتميز الثوم بتفكك الجلطات الدموية.
  • مكافحة الأمراض المعدية: يستخدم الثوم منذ آلاف السنين كعلاج وقائي للعديد من المشاكل الصحية، يحتوي الثوم على مركبات الكبريت وفيتامين ج وفيتامين ب 6 والسيلينيوم والماغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم ومواد أخرى معروفة بمكافحة أنواع كثيرة من الجراثيم والفيروسات وحتى الالتهابات.

كيف نمنع فيروس كورونا

لكي نمنع فيروس كورونا لا بد من اتباع الإجراءات المعتمدة من منظمة الصحة العالمية مثل:

  • اغسل يديك جيدًا بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل، إذا لم تكن متوفرة، يمكنك استخدام معقم يدين يحتوي على 60٪ كحول.
  • لا تلمس الوجه بأيدي ملوثة أي قبل غسلها وتعقيمها.
  • ارتدِ قناعًا خاصة عند مغادرة منزلك، أو عند مقابلة شخصًا لا يعيش معك تحت سقف واحد.
  • الالتزام بالتباعد الاجتماعي والحفاظ على مسافة آمنة من الآخرين أي مترين على الأقل.
  • تجنب التجمعات الكبيرة واحترم العزلة في المنزل قدر الإمكان.هل الثوم يحمي من فيروس كورونا

 

إقــــرأ أيـــــضاً 

 

في الختام، نكون قد وضحنا هل الثوم يحمي من فيروس كورونا، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم، وإستفدتم منه .

السابق
أرقى كلام رائع عن الحياة
التالي
تجربتي في الزواج من امريكية