صحة وجمال

هل المايكروبليدنج حرام او حلال ؟

هل المايكروبليدنج حرام او حلال ؟

هل المايكروبليدنج حرام او حلال ؟، في ظل التطور التكنولوجي والعلمي الحديث الذي وصل الى عالم التجميل ترغب العديد من السيدات والفتيات في التعرف على افضل انواع تاتو ،حيث جاء تاتو المايكروبليدنج واحده من ابرز التقنيات الحديثه التي تم استخدامها في الاونه الاخيره بكثره بين السيدات، حيث اختلف العديد من علماء المسلمين حول الفتاوي وحكم استخدام الميكروبليدنج للحواجب او استخدام ماده التاتو في اي منطقه في الجسم، لذلك شارك العديد من نشاط مواقع التواصل الاجتماعي عبر المنصات الدعويه الاسلاميه حكم هل المايكروبليدنج حرام ام حلال.

ما هو المايكروبليدنج

يعتبر المايكروبليدنج هو تقنيه تساعد على تجميل الحواجب حيث تمكن المراه من الحصول على شكل ترغبه ويكون مناسب مع شكل الوجه، حيث يتم استخدام اداه القلم التي تحتوي على ريشه في داخل تلك الريشه مجموعه من الابر يقارب حجمه وعددها 12 ابره صغيره الحجم، لا يتم اختراق الجلد بتلك الابر ولكنه يتم التوسط الى عمل خدش بسيط على الطبقه الاولى من الجلد بشكل رقيق تحتوي الريشه او الابره على ماده صبغيه يتم وضعها في تلك الابره و رسمها على اتجاه محدد على الجلد الحاجب تساعد هذه التقنيه في الحصول على حواجب سميكه وذات شكلا طبيعي تبقى مدتها لسته شهور الى عام فقط وتزول فيما بعد.

  • هل المايكروبليدنج حرام او حلال ؟
    هل المايكروبليدنج حرام او حلال ؟

حكم المايكروبليدنج للحواجب

جاء في الحديث عن المايكروبليدنج للحواجب من قبل السيدات المهتمات في علم التجميل والمستحضرات التجميليه الحديثه، حيث يعتبر تقنيه المايكروبليدنج واحده من خصائص التجميل المتعلقه في وضع ماده صبغيه على الحواجب من الطبقه الاولى في الجلد، حيث تاخذ هذه الميزه بماده الحقن وجاء في حكم الميكروبليدنج بدون دم للحواجب التفسير من قبل دار الافتاء المصريه حيث ذكر على ان هناك نوعين من تاتو الحواجب:

  • النوع الاول على انه لا يجوز ومحرم شرعا وهو دق الحبر مكان الحاجب الى ان يخرج الدم ثم يتم وضع ماده ملونه تكون تلك الماده الى حد ما نجسه وغير طاهره الامر الذي يسبب الالم الشديد وقد حرم الاسلام العفيف اي تغير في خلق الله يؤدي الى التشويه او وجود الالام ان لم يكن هناك عيب او اضطرار لفعل تلك الحاله.
  • النوع الثاني التي يجوز بها استخدام هو رسم التقنيه الحديثه التي تسمى المايكروبليدنج تكون في الطبقه الاولى للجلد وتبقى لمده معينه ثم تزول ودون ان يخرج منها الدم اثناء استخدامها ويجوز عمل المايكروبليدنج ولا سم فيه.

الفرق بين تاتو الحواجب والمايكروبليدنج

اختلفت التساؤلات حول الفرق بين تاتو الحواجب والمايكروبليدنج الذي جاء التالي:

  • يكون المايكروبليدنج على الطبقات الاولى من الجلد ولا يدخل الى طبقات الاخرى.
  • يكون تركيز الماده الصبغيه على سطح البشره نتيجه المايكروبليدنج لا تكون دائمه على البشره حيث انها تختفي بعد مرور سنه كامله الى حد اقصى .
  • الشعر الذي ينتج من استخدام ابر المايكروبليدنج يكون طبيعي سمك الشعر يكون ارفع من الشعر الناتج من التاتو.
  • هل المايكروبليدنج حرام او حلال ؟
    هل المايكروبليدنج حرام او حلال ؟

تجربتي مع المايكروبليدنج

جاء في الحديث عن ابرز التجارب مع المايكروبليدنج من قبل السيدات التي قمنا بعمليه الميكروبيديك حيث اكدت احدى الفتيات انها بلغت من العمر ما يقارب 32 عاما ولديها حواجب خفيفه زكانت النتيجة كالتالي:
 في البداية كان مظهر حاجبي غريباً بعض الشيء، وبعد مرور بعض الوقت بدأت أستعيد لون الحاجبين الأصلي، وأصبح مظهر حواجبي طبيعياً بشكل ملحوظ. كانت تجربةً ناجحة”.
تعتبر تقنيه المايكروبليدنج واحده من ابرز التطورات التكنولوجيه في عالم التجميل التي كان لها اقبال شديد بين العديد من الشخصيات المشهوره الى ان انتقلت الى عامه الناس حيث يعتبر الميكروبليدنج من المختلف عليه في الاحكام التشريعيه والفتاوي الاسلاميه.
السابق
كلام يجعلك متفائل و عبارات تفاؤل وأمل قصيرة
التالي
عبارات حزينة عن الحب