صحة

هل المشروبات الساخنة مضرة للحامل

هل المشروبات الساخنة مضرة للحامل

هل المشروبات الساخنة مضرة للحامل ،  هناك العديد من الفوائد للمشروبات الساخنة للحامل فهي تعمل على استرخاء العضلات وتقليل التوتر والاكتئاب ، بالإضافة إلى تقليل أعراض التقلبات المزاجية بسبب التغيرات الهرمونية التي تصاحب الحمل في الفترات المبكرة ، إلا أن بعض الآراء تتزايد حول خطورة حدوث ذلك المشروبات الساخنة وأثرها على المرأة الحامل وإليك إجابة لسؤال: هل المشروبات الساخنة ضارة بالمرأة الحامل .


هل المشروبات الساخنة مضرة للحامل

هل المشروبات الساخنة مضرة للحامل في حد ذاتها لا تضر المرأة الحامل ، ولكن هناك بعض المشروبات التي لا ينبغي للمرأة الحامل أن تشربها أثناء الحمل ، ومن هذه المشروبات:

  • قرفة ، يفضل الإمتناع عن شرب القرفة في فترات الحمل الأولى ، لأن القرفة تزيد من تقلصات الرحم مما قد يؤدي في بعض الأحيان إلى الإجهاض ، ولذلك يفضل الإمتناع عن تناول القرفة سواء كانت مشروب أو مضاف إلى بعض الأطعمة.
  • المشروبات الغازية ، يجب تجنب المشروبات الغازية لأنها تساعد على تكسير عنصر الكالسيوم في الجسم ، كما أنها تقلل من امتصاص العظام للكالسيوم والحديد ، بالإضافة إلى زيادة مستويات السكر في الجسم ، مما قد يؤدي إلى اضطراب سكري الحمل.
  • المحفزات ، يجب على الحامل تجنب شرب المشروبات الساخنة التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين ، لأنها تعمل على تغيير ضغط المرأة الحامل ، وهذا قد يضر بالجنين.

المشروبات الساخنة مسموح بها للحامل أثناء الحمل

لدى العديد من النساء اللائي تعرضن للحمل لأول مرة سؤال حول ما إذا كانت المشروبات الساخنة ضارة بالمرأة الحامل. من بين المشروبات الساخنة التي تفيد المرأة الحامل في الأشهر الأخيرة ما يلي:

  • مشروب الحلبة مع الحليب ، هذا المشروب يهيئ الجسم لخروج الجنين ، كما أنه ينشط الغدد الثديية لإنتاج الحليب ، كما أنه يحفز الرحم على طرد الجنين أثناء الولادة.
  • مشروب شوكولاتة ساخن ، يعتبر هذا المشروب من المشروبات الساخنة التي ينصح بتناولها خلال فترات الحمل الأخيرة ، حيث أنه يقلل من التوتر والقلق ، كما أنه يقلل من الآلام المصاحبة لانقباضات الرحم خلال الشهر الأخير من الحمل.
  • مشروب نبات القراص ، يهدئ هذا المشروب القلق والتوتر ، ويساعد على تحفيز الرحم لخروج الجنين أثناء فترة الولادة.
  • يانسون ، يمكن شرب اليانسون يومياً قبل النوم ، حيث يساعد على النوم ، لأن المرأة قد تعاني من بعض اضطرابات النوم أثناء الحمل الأخير.

ينصح أطباء النساء والتوليد بهذه المشروبات للإجابة على سؤال: هل المشروبات الساخنة مضرة للحامل .


نصائح لشرب المشروبات الساخنة أثناء الحمل

قبل أن تسأل المرأة عما إذا كانت المشروبات الساخنة مضرة للحامل ، يجب عليها استشارة طبيبها حول المشروبات الساخنة التي يمكن أن تشربها أثناء الحمل ، حيث يوصي معظم أطباء التوليد وأمراض النساء بتناول عدد من المشروبات أثناء الحمل ، من بينها:

  • من المشروبات الساخنة كمون وليمون ، يُنصح بتناول هذا المشروب أثناء الحمل ، لأنه يحسن عملية الهضم ويقلل من الشعور بالإمساك أثناء الحمل.
  • من المشروبات الساخنة البابونج ، يمكن تناول كوب من البابونج الساخن يوميًا ، لأنه يريح العضلات ويجعلك تشعر بالراحة والاسترخاء أثناء الليل.
  • حكيم ، الميرمية من المشروبات التي تساعد على تسهيل عملية الولادة ، حيث يمكن تناول المريمية من بداية الشهر التاسع.
  • من المشروبات الساخنة شاي أخضر ، يمكن تناول الشاي الأخضر أثناء الحمل ولكن بشكل منتظم ، لأن كثرة تناول الشاي الأخضر يؤدي إلى قلة امتصاص الجسم لحمض الفوليك.

إقرأ أيضاً :أعراض الحمل المزعجة

وفي النهاية لمقالنا هذا نكون قد شرحنا لكم المعلومات التفصيلية والشاملة حول الموضوع اعلاه وهو هل المشروبات الساخنة مضرة للحامل ، نتمنى لكم وافر المعرفة العلمية والثقافية والمجتمعية ، دمتم بحفظ الله ورعايته .

السابق
مسلسل Breakout kings الحلقة 1 مترجمة
التالي
برج الاسد شهر كام