ثقافة عامة

هل تنصحوني بالزواج من المغرب

شروط الزواج من مغربية في مصر

هل تنصحوني بالزواج من المغرب، انتشرت في الآونة الأخيرة تجربة الزواج من المغربيات في جميع أنحاء مصر ، ولم يكن زواج الشابات المصريين من مغربيات مفاجئا أو صعبا ، لأن البلدين لديهما العديد من العادات الموروثة والمشتركة، والعديد من الأسباب الأخرى وراء زواجهما، سنتناول في هذا المقال كيف تكون العلاقة و التجارب بين أهل مصر والمغرب في الزواج، تابعو معنا.

 

شروط الزواج من مغربية في مصر

هناك شروط يجب إتباعها للزواج من فتاة مغربية في مصر وهي:

  • إحضار ما يسمى شهادة الحالة الاجتماعية ، والتي تُعرف أيضًا باسم شهادة العزوبية.
  • إذا حصلت فتاة مغربية على الطلاق ، فعليها إحضار أوراق الطلاق الخاصة بها.
  • إثبات ديانة الزوجة.
  • حضور الزوجين أمام كاتب العدل لتسجيل عقود الزواج للأجانب في مصر ، ولا يوجد جهة أخرى في مصر تختص بهذه العقود إلا الطرف المصري.
  • يجب على الزوجة المغربية شخصيا أو من خلال توكيل خاص التوقيع على عقد الزواج ، أمام السجل العقاري.
  • كل ما يتعلق بوثيقة عقد الزواج يجب عرضه على الأمين العام ووزارة الخارجية المصرية لجميع السفارات المعنية بهذا الأمر.

 

تجارب الزواج من المغربيات

امرأة مغربية متزوجة من رجل مصري منذ 40 عاما، تقول إن أحد أسباب زيادة تجربة زواج المغربيات ،من المصريين هو العادات التي توحد شعبي مصرو المغرب معا بما في ذلك الحزن والفرح، كما يظهر هذا الارتباط بشكل أكثر وضوحًا مع المزاج الخاص بالرجال الذين سيصبحون قريبًا ، مما يجعلهم دائمًا يبحثون عن فتاة جيدة وشخص ذي شخصية أخلاقية ودينية ، وتواصل حديثنا، حقيقة أن العديد من المصريين اتبعوا المذهب الحنفي والمذهب المالكي في المغرب، ما يوحد الشعبين هو قوتهما واعتدالهما في الأمور الدينية ، ووصفهما بالتطرف الديني والعنف ، مضيفة في حديثها عن المذاهب الصوفية الموجودة في مصر وأصلهم مغربي بالأساس، وعن تجربتها في الزواج من مغربيات ، قالت امرأة أخرى متزوجة من مصري يبلغ من العمر 33 عاما ، إن هناك العديد من الطقوس المشتركة أثناء الخطوبة والزواج ، وفي ليلة الحناء والدخلة ، يتقاسمها الشعبان المغربي والمصري معاً، وقالت إنها عندما أتت إلى مصر لاحظت وجود تشابه كبير في كثير من العادات والتقاليد وأضافت أنها لمست مصر وهي أقرب بلاد المغرب بعاداتها وممارساتها ودياناتها ، ويجب أن يكون اللطف وكرم الضيافة تجاه المغرب. النساء. متزوج مصري.

 

الحالة الاقتصادية المتشابهة

أشارت سيدة مغربية متزوجة من مصري يبلغ من العمر 33 عاما ، إلى وجود بعض التشابه في مستويات المعيشة بين المرأة المغربية والمصرية ، وأن المغاربة اعتادوا منذ سنوات طويلة على ارتفاع الأسعار ، الذي ظهر مؤخراً في مصر ، ويشير إلى أن الدولار كان مرتفعا في المغرب منذ فترة طويلة ، وأن المرأة المغربية اندمجت مع هذا الوضع من هنا وهناك.

 

إقـــــــــــــــرأ أيـــــــــــــــــــــــــضاً 

 

في الختام، نكون قد وضحنا تجربة زواج المصرين من المغرب والعكس، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

السابق
نتائج طلاب الكويت 2022 بالرقم المدني
التالي
كم تبعد الزلفي عن القصيم