اسلاميات

هل عيد الام حرام ام حلال

هل عيد الام حرام ام حلال

هل عيد الام حرام ام حلال، ان عيد الام من الاحتفالات التي يحتفل به جميع دول العالم ويتم بهذا اليوم تقديم الهدايا للام وتكريمها، فيتسائل كثيرين من المسلمين عن هل عيد الام حرام ام حلال، والدين الاسلامي يعطي مكانة كبيرة للام ويحث العباد على احترام وتقدير الام في جميع الاوقات والايام وليس بيوم محدد، وتعتبر الام اغلى واجمل ما يمتلك الفرد، فهي بالنسبة للشخص الحياة.

هل عيد الام حرام ام حلال

هل عيد الام حرام ام حلال، اجمع كثير من علماء المسلمين ان عيد الام  هو من البدع وهو شئ ابتدعه الغربيين والمشركين ولم يتم ذكر شئ عن النبي او اي مصدر اسلامي عن عيد الام، وقال الدين الاسلامي ان للمسلمين فقط عيدين عيد الاضحى المبارك، وعيد الفطر المبارك، لهذا يجب علينا ان نتبع الغرب بكل ما يفعلونه فهناك اشياء يفعلونها هي مخالفة لشرعنا، و اعطى ديننا الحنيف مكانة كبيرة للام.

ما هو عيد الام

ان عيد الام هو يوم يتم الاحتفال به وتقديم اجمل الهدايا والكلمات والعبارات التي تعبر عن شدة حب الام وشدة تقديرها، ويتسابق الابناء في هذا اليوم لتقديم الهدايا وكلمات الشكر على مجهود الام في تربتهم، ومن هذه العبارات أمي يا بسمتي الحلوة، ويا أحلى لحن وأرق غنوة، أهديك قلبي في عيدك وأروح لك فدوة. وتعد الام اغلى ما يملكه الشخص، ويمكن لاي شخص ان يفدي امه بحياته او بأغلى ما يملك.

مكانة الام في الاسلام

حثنا ديننا الحنيف على احترام وحب الام، ودعانا الى بر الوالدين، وجعل للام مكانة خاصة لا ينافسها به احد، وورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم في مكانة الام انه قال”جَاءَ رَجُلٌ إلى رَسولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ فَقالَ: يا رَسولَ اللَّهِ، مَن أحَقُّ النَّاسِ بحُسْنِ صَحَابَتِي؟ قالَ: أُمُّكَ قالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قالَ: ثُمَّ أُمُّكَ قالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قالَ: ثُمَّ أُمُّكَ قالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قالَ: ثُمَّ أبُوكَ”، وهذا يدلل على مكانة الام في الاسلام، فلهذا يجب علينا اطاعة الام وتقديم الهدايا لها في كل مكان وزمان.

 

هل عيد الام حرام ام حلال، ان عيد الام من البدع الذي اخترعها المشركيين والاوروبيين والامريكان، لهذا يجب ان لا نتبعهم، وان نتبع تعاليم ديننا الاسلامي الحنيف، وللام مكانة كبيرة في الاسلام، فوضع الله الجنة تحت اقدام الامهات لكي يعطي دليل على اهميتهم وفضلهم علينا، ومهما فعلنا من بر لهم لن نستطيع ان نوفيهم حقهم.

السابق
وديع جورج وسوف السيرة الذاتية
التالي
دواعي استعمال رينالوف renalof وجرعته الصحيحة وأهم الإحتياطات