منوعات

هل غدا غرة شعبان في السعودية 1443

هل غدا غرة شعبان في السعودية 1443

هل غدا غرة شعبان في السعودية 1443 ، شهر شعبان يأتي في الترتيب الثامن من أشهر السنة الهجرية ، ويتميز بميزة خاصة لارتباطه بتحديد بداية شهر رمضان المبارك ، حيث تم  تأكيد موعد بدء شهر شعبان في المملكة العربية السعودية ، بعد أن تعذر رؤية هلال شهر شعبان مساء أمس الأربعاء، حيث تعتمد المملكة التقويم الهجري لجميع أحداثها ومناسباتها ، وسنتعرف في السطور القادمة هل غدا غرة شعبان في السعودية 1443.

شهر شعبان

هل غدا غرة شعبان ، يأتي ترتيب شهر شعبان في الثامن من أشهر السنة الهجرية. يليه شهر رمضان المبارك ، الذي يسبقه شهر رجب ، لذلك يتميز هذا الشهر بميزة خاصة لارتباطه بتحديد بداية شهر رمضان المبارك ، ومع قدوم الإسلام تم تسميته بشهر شعبان لأن القبائل العربية خاضت الحرب هذا الشهر بعد توقفها عن القتال في شهر رجب ، ويقال أيضًا أنه سميت بشعبان نسبة إلى العرب الذين يتشعبون خلال هذا الشهر طلباً الماء.

هل غدا غرة شعبان في السعودية 1443

تصادف غرة شهر شعبان في المملكة العربية السعودية يوم الجمعة الموافق لليوم الرابع من شهر مارس آذار من عام 2022 م ، بعد أن تأكدت في الرؤية الشرعية التي حدثت في 29 رجب الموافق لليوم الثاني من شهر مارس الجاري ، لذلك أعلنت الجهات المختصة في السعودية ، اليوم الخميس هو المتمم  لشهر رجب ، وأول يوم من شهر شعبان هو يوم غد الجمعة.

متى استطلاع غرة شهر شعبان في السعودية

جدير بالذكر أن الحسابات الفلكية غير كافية لتأكيد نهاية الشهر وبداية الشهر ، لذلك سيتم تأكيد رؤية القمر بوسائل مساعدة مثل العين المجردة أو المنظار ، كما شهدت المملكة العربية السعودية أمس الأربعاء مساءاً الموافق لليوم التاسع والعشرون من شهر رجب ، رؤية هلال شهر شعبان وذلك بغية تحديد غرة شهر شعبان.

هل شهر شعبان 1443 كامل في السعودية

وبحسب التنبؤات الفلكية ، فإن شهر شعبان من عام 1443 لن ينتهي ، وسيتكون من 29 يومًا فقط ، حيث يبدأ في الرابع من مارس ، وينتهي في الأول من أبريل ، والجدير بالذكر أن تحديد شهر شعبان لهذا العام 30 أو 29 يومًا سيعرف من خلال غروب شمس 29 من يوم شعبان. إذا تمت رؤية هلال شهر رمضان المبارك في هذا اليوم سيكون شهر شعبان 29 يومًا فقط بينما يكون 30 يومًا في حالة عدم رؤية الهلال.

 

حصاد نت تحدثنا في السطور السابقة عن هل غدا غرة شعبان في السعودية 1443 حيث تصادف غرة شهر شعبان في المملكة العربية السعودية يوم الجمعة الموافق لليوم الرابع من شهر مارس آذار من عام 2022 م ، لذلك غدا الجمعة هو أول يوم من أيام شهر شعبان .

السابق
أسباب حريق كنيسة أبو سيفين في مصر
التالي
تفسير حلم رؤية المشط فى المنام