فن ومشاهير

هل فيلم حرب كرموز قصة حقيقية

هل فلم حرب كرموز قصة حقيقية

هل فيلم حرب كرموز قصة حقيقية ، كانت معركة كرموز من أكثر الأحداث التاريخية في التاريخ المصري في مدينة الإسماعيلية في أوائل الخمسينيات من القرن الماضي ، وكانت حدثًا بطوليًا في أفضل الأوقات أظهر المصريون القوة والشجاعة أمام البريطانيين ، ولكن نحن هنا نتحدث عن فيلم حرب كرموز الذي صدر عام 2018 في محاولة لتكريم قوة وشجاعة الشعب المصري في الدفاع عن النفس.

 

قصة فيلم حرب كرموز

تدور أحداث فيلم كرموز في مدينة الإسكندرية إبان الاحتلال البريطاني لمصر ، وتبدأ باغتصاب فتاة من قبل جنود بريطانيين ، الأمر الذي يسبب مشاكل ومواجهة بين الشباب المصريين والجنود البريطانيين. وأخيراً اعتقلوا أحد الجنود البريطانيين ، وبعد ذلك ألقت الشرطة المصرية القبض على الشباب المصري ومعهم الجيش البريطاني واحتجزوا في قسم كرموز الذي كان تحت إمرة الشريف يوسف المصري الذي رفض كل شيء وساطة تطالب بتسليم الشباب المصري مع الجنود البريطانيين لاحتلال القسم البريطاني من القسم وقتل الجميع فيه.

 

معلومات عن حرب كرموز الحقيقة

تبدأ القصة الحقيقية لحرب كرموز بصدور رئيس وزراء مصر مصطفى النحاس في 8 أكتوبر 1951 بإلغاء “معاهدة 1936” ، وهي الاتفاقية التي حكمت التعاون بين مصر وبريطانيا خلال الحرب العالمية الثانية ، مقابل استقلال مصر ، لكن هذه الخطوة أغضبت الجيش البريطاني ، لأنه كان بحاجة إلى الحفاظ على سيطرته على قناة السويس ، لذلك أرسل الجيش البريطاني تحذيرًا إلى قوة الشرطة المصرية في الإسماعيلية يوم الجمعة 25 يناير. 1952 ، وطلب منهم تسليم أسلحتهم للجيش البريطاني ، وإخلاء ومغادرة مبنى المحافظ والمعسكرات في مدن القناة ، وهي الإسماعيلية والسويس والبريد قبل غروب الشمس ، فتكون هذه المناطق خارج السيطرة المصرية.

 

يتبع قصة حرب كرموز

ورفضت القوات المصرية هذا التحذير وأبلغت وزير الداخلية آنذاك “فؤاد سراج الدين” بدفعها إلى موقعها. بحلول غروب الشمس ، حاصر المبنى الجيش البريطاني الذي كان قوامه 7000 جندي ، مع دبابات سينتوريان وعربات مدرعة الفرسان الملكية ومدافع برن ، من بين الأسرى المتواجدين هناك الذين ساعدوا في عمليات المقاومة ، بدأ الإنجليز بالهجوم بالدبابات ، من ناحية أخرى ، ردت الشرطة المصرية بالرد لمدة ساعتين متواصلة ، حتى نفدت ذخائرهم وتوفي 64 شخصًا وأصيب 200 بجروح ، وفي ذلك الوقت اقتحمت القوات البريطانية قسم الشرطة المصري ، وحضروا. للاستسلام لهم واعتقالهم بعد ذلك ، أعلن الجيش البريطاني أن سبب الهجوم هو وجود أسلحة. بأعداد أكبر مما هو مسموح به في قسم الشرطة ، كان ذلك سيعرض الإسماعيليين للخطر.

 

إقــــــــــــــــــــــــــــــــرأ أيـــــــــــــــــــــــــــــــــــضاً

 

وفي الختام لمقالنا هذا نكون قد وضحنا لكم المعلومات الكافية فيما يتعلق هل فلم حرب كرموز قصة حقيقية ، قصة فيلم حرب كرموز و معلومات عن حرب كرموز الحقيقة ، نتمنى لكم مزيداً من المعرفة العلمية ، دمتم بحفظ الله ورعايته .

 

السابق
طلب خطي للمشاركة في مسابقة توظيف في المؤسسة الاستشفائية
التالي
تقرير عن فيروس كورونا