ثقافة عامة

هل يجوز للزوجين التجرد من الثياب وقت الممارسة الزوجية بدون

هل يجوز للزوجين التجرد من الثياب وقت الممارسة الزوجية بدون

هل يجوز للزوجين التجرد من الثياب وقت الممارسة الزوجية بدون ، يعد هذا السؤال هل يجوز للزوجين النوم عاريان التي يمكن للمسلمين طرحها ، فعلاقة الزواج هي من العلاقات الحساسة للغاية التي يجب أن يعرف فيها الأزواج المسلمون حدودها وما يُسمح للإسلام بفعله فيها ، وكذلك ما حرم الشريعة الإسلامية ، تابعو معنا.


هل يجوز للزوجين التجرد من الثياب وقت الممارسة الزوجية

جمهور العلماء ، ومنهم الشافعية والحنفية والمالكية ، يقولون: يجوز خلع الثوب في حال الجماع مع الزوجة ، ولا شيء فيه. الأصل هو السماح بالتمتع بين الزوج والزوجة بالنظر واللمس. وأما أهل العلم في الجواز ، فقد نقلوا حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: “احفظ عورتك إلا من زوجتك , أو ما ملكت يمينك” . وهذا لا صحة بالنهي عن التعري أو التجرد من الثياب أمام الزوجة والاصل فيه الإباحة، هذا والله أعلم.


هل يجوز للزوجين النوم عاريان

يتلخص الجواب على هذا السؤال في: نعم ، جائز ، وسنؤكد هذه الإجابة بالأدلة التالية: الإسلام يحتفل بعلاقة الزواج وعظمته ، والقرآن الكريم مرجعنا الأساسي في كل ما يتعلق بحياتنا. بناء على ما قاله الله في كتابه العزيز : أزواجهن أو ما يمينهم ، فلا لوم عليهم.

وتبين الآية الكريمة أنه يجوز النوم عارية مع الزوجة الله تعالى. أمر بإبقاء الجزء خاصاً وعدم السماح برؤيته ، ولكن استثنيت الزوجة من ذلك. على حد قول رسول الله ، يجوز للزوج والزوجة النوم عريانين – صلى الله عليه وسلم – “احفظ عورتك إلا زوجتك .. أو ما تملكه يمينك”. قالت السيدة عائشة رضي الله عنها إنها ورسول الله صلى الله عليه وسلم كانا يستحمان في إناء. باختصار: لا حرج في ذلك إذا طمأن المسلم أنه لا يراه إلا الزوجة.


هل يجوز مجامعة الزوجة يوميا

لا حرج في مجامعة الزوجة يومياً ولكن دون إكراهها، لقول الله تعالى:” عَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ”، ومن هذه المعاشرة وهي الجماع، كما هو واجب على الزوج ولكن بقدر إكتفاؤها ، بمعنى عدم إنهاك بدنها أو شغلها في حياتها .

كما يجب على الزوجة أن تكون مطيعة لزوجها في الفراش، فإذا رفضت فستكون عاصية، بدليل قول أبي هريرة عن الرسول صلى الله عليه وسلم: ” إِذَا دَعَا الرَّجُلُ امْرَأَتَهُ إِلَى فِرَاشِهِ فَأَبَتْ فَبَاتَ غَضْبَانَ عَلَيْهَا لَعَنَتْهَا الْمَلَائِكَةُ حَتَّى تُصْبِحَ”، ولكن لا يجوز ان يحمل الزوج على إمرأته فوق طاقتها من الجماع.

إقرأ أيضاً: طريقة إستخدام مسك الطهارة للعروس

 


هل يجوز مجامعة الزوجة عبر الهاتف

يجب على الأزواج عدم التحدث عبر الهاتف عن الجماع أو الامور الحساسة ، والتحدث عن الجنس في السر حتى لا يعرف أحد ما يدور بين الزوجين ، فغالباً ما يكون الهاتف طريقة غير آمنة لأنه من السهل التنصت.

قال القرطبي رحمه الله: “وأصل اللباس في الثياب، ثم سمي التزام كل واحد من الزوجين بصاحبه لباساً، لانضمام الجسد وامتزاجهما وتلازمهما تشبيها بالثوب…. وقيل: لأن كل واحد منهما ستر لصاحبه فيما يكون بينهما من الجماع من أبصار الناس”


هل يجوز صعود المرأة فوق زوجها

نعم ، يجوز للمرأة أن تعلو فوق زوجها ، بشرط موافقة زوجها، لان الاسلام سمح الجماع بالعديد من الوضهيات ويجب أن يكون الجماع متبعاً تعاليم الاسلام، واذا كان للرجل اكثر من زوجة لم يجز له جمعهما في فراش واحد أثناء الجماع، كما يحرم عليه الكلام عن طرق جماع هذه للأخرى.

 

في الختام، نكون قد وضحنا هل يجوز للزوجين التجرد من الثياب وقت الممارسة الزوجية بدون غطاء، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

السابق
من هو احمد شكري لاعب كمال اجسام
التالي
The most beautiful phrases of congratulations on the New Year 2022, New Year’s words messages