صحة وجمال

وصفات لعلاج جفاف وتشقق اليدين

وصفات لعلاج جفاف وتشقق اليدين

وصفات لعلاج جفاف وتشقق اليدين ،وصفات للأيدي الجافة والمتشققة. تعتبر مشكلة تشقق اليدين من أكثر المشاكل شيوعاً التي تواجه الكثير من النساء والرجال في فصل الصيف ، حيث إنها تقلل من مظهر اليد ومستوى الجمال بشكل عام ، كما أنها قد تسبب بعض الألم في اليد. فى اليد. الجلد بشكل عام ولكن هناك العديد من العلاجات التي تعمل بشكل جيد للغاية في علاج جفاف وتشققات اليدين وأيضاً لزيادة مستوى الاهتمام والعناية الشخصية.


أسباب جفاف وتشقق اليدين

هناك العديد من الأسباب التي تعمل بشكل كبير على الأيدي الجافة والمتشققة ، وقد تكون هذه الأسباب نتيجة إصابة مريضة أو نتيجة ممارسات خاطئة ، ومن هذه الأسباب:

  • عدم تناول الكمية المناسبة من الماء يوميًا يؤدي إلى تشقق الجلد.
  • استخدام مواد كيميائية تشقق اليدين مثل الأسمنت.
  • لا ترتدي القفازات أثناء تنظيف المنزل أو تستخدمي منظفات الصحون التي لا تحتوي على الجلسرين.
  • التعرض المفرط للشمس وخاصة في فصل الصيف حيث تؤدي الشمس إلى تآكل الطبقة العليا من الجلد.
  • عدم الاهتمام بنظافة اليدين ووضع المرطبات عليها.

وصفات لعلاج جفاف وتشقق اليدين

هناك العديد من المواد الطبيعية التي تعمل بشكل كبير على علاج تشقق اليدين وجفافها بشكل طبيعي. هذه الوصفات آمنة جدًا على البشرة ولا تسبب تهيجًا واحمرارًا للبشرة. وهذه الوصفات على النحو التالي:

الجلسرين

الجلسرين من المواد التي لها القدرة على ترطيب البشرة بشكل عام والتخلص من تشققات اليدين وعلاج الجفاف. يفضل استخدام الجلسرين الطبيعي في وضع على اليد مرة واحدة في المساء ، ويستخدم بعد العلاج في كل فترة لمنع التشقق.

زيت جوز الهند

وصفات لعلاج جفاف وتشقق اليدين ،من المعروف أن زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية التي لها قدرة كبيرة على الحفاظ على البشرة ونعومة البشرة. كما ثبت فاعلية هذا الزيت في علاج الجفاف بشكل كبير. يستخدم زيت جوز الهند مرة في المساء ولمدة أسبوعين فهو يحسن البشرة بشكل كبير. كبير.

زيت الزيتون والسكر البني

السكر البني هو أحد مقشرات الجلد الميت فوق طبقة الجلد. تتم هذه الوصفة بوضع كمية مناسبة من زيت الزيتون مع السكر البني ثم خلط المزيج معًا. يوضع هذا الخليط على اليدين ثم يُدلك بحركة دائرية للحصول على النتيجة المرجوة ويشطف. الخليط في اليد بعد ذلك.

العلاج بالضوء فوق البنفسجي

لقد أثبتت الأشعة فوق البنفسجية فعاليتها في التخلص من الجفاف وتشقق اليدين بشكل كبير في السنوات الماضية ولكن يفضل استشارة الطبيب أولاً قبل استخدام الأشعة فوق البنفسجية للعلاج.


نصائح لمنع جفاف وتشقق اليدين

وصفات لعلاج جفاف وتشقق اليدين هناك العديد من النصائح التي يجب القيام بها من أجل تقليل تشقق وجفاف اليدين بشكل مباشر ، وهذه النصائح وفقاً لما يلي:

  • احتفظ بكمية مناسبة من الماء يومياً ويفضل ألا تقل عن 8 أكواب من الماء.
  • استمر في ارتداء القفازات عند استخدام المنظفات أو استخدام المواد الكيميائية التي تؤثر على صحة الجلد بشكل عام.
  • يفضل استخدام المرطبات للبشرة يومياً وذلك للمحافظة على نعومة ورطوبة البشرة بشكل كبير.
  • انتبه للنظافة الشخصية يوميًا ولا تستخدم الصابون الذي لا يحتوي على الجلسرين.

تابع ايضا :أهم فوائد الزيتون للصحة العامة وأشهر أضراره

وفي النهاية نكون قد قدمنا لكم في هذا المقال بعضا من المعلومات المهمة والمفيدة بشكل تام ونتمنى ان تنال اعجابكم ،وصفات لعلاج جفاف وتشقق اليدين و أسباب جفاف وتشقق اليدين و وصفات لعلاج جفاف وتشقق اليدين ونصائح لمنع جفاف وتشقق اليدين.

السابق
‏tok counter قعيد المجد
التالي
أفكار هدايا عيد الميلاد للبنات والشباب مميزة وخفيفة