المملكة العربية السعودية

وفاة الشيخ العلامة ⁧‫صالح اللحيدان‬⁩ عضو هيئة كبار العلماء بعد معاناة مع المرض

وفاة الشيخ العلامة ⁧‫صالح اللحيدان‬⁩ عضو هيئة كبار العلماء بعد معاناة مع المرض

وفاة الشيخ العلامة ⁧‫صالح اللحيدان‬⁩ عضو هيئة كبار العلماء بعد معاناة مع المرض ، توفي عضو مجلس كبار المحققين في المملكة العربية السعودية والرئيس السابق لمجلس القضاء الأعلى الشيخ صالح بن محمد اللحيدان ، اليوم الأربعاء ، عن عمر ناهز تسعين عاماً بعد إصابته بمرض. أدخل المستشفى مؤخرًا في العناية المركزة وولد الشيح صالح اللحيدان  في مدينة بوكيرية بمنطقة القصيم عام 1932. تخرج من كلية الشريعة عام 1959 م وعمل سكرتيرًا ونائب قاضي.


الشيخ صالح اللحيدان ويكيبيديا

وفاة الشيخ العلامة ⁧‫صالح اللحيدان ، ولد الشيخ اللحيدان في مدينة البكيرية بمنطقة القصيم عام 1932 ، وتخرج من كلية الشريعة عام 1959 م ، وعمل سكرتير ونائب لقاضي الشيخ محمد بن إبراهيم الشيخ مفتي الديار الأسبق. المملكة العربية السعودية في إصدار الفتوى بعد التخرج حتى تم تعيينه عام 1963 م مساعداً لرئيس المحكمة الكبرى بالرياض. ثم كرئيس للمحكمة عام 1964.

حصل على درجة الماجستير من المعهد العالي للقضاء عام 1969 واستمر كرئيس للمحكمة العليا حتى تم تعيينه عام 1970 قاضيًا للنقض وعضواً في مجلس القضاء الأعلى ، وحتى عام 2009 شغل منصب رئيس المحكمة العليا. مجلس القضاء.


 وفاة الشيخ العلامة صالح الليحيدان

وفاة الشيخ العلامة ⁧‫صالح اللحيدان ، توفي ، اليوم الأربعاء ، بعد معاناته من مرض ، عضو مجلس كبار المحققين في السعودية ، الشيخ صالح محمد اللحيدان ، عن عمر يناهز 90 عاما.

وقالت أسرة الشيخ اللحيدان على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “إنا لله وإنا إليه راجعون ، وفقنا الله عز وجل عزاء الأمة الإسلامية في وفاة الشيخ ووالدنا ، صالح بن محمد اللحيدان رحمه الله ورحمه الله لشيخنا اليوم الأربعاء بعد صلاة الافتتاح بمسجد الراجي بالرياض “.


سبب وفاة الشيخ العلامة صالح الليحيدان

وفاة الشيخ العلامة ⁧‫صالح اللحيدان ، تعرض الشيخ اللحيدان لأزمة صحية منذ أسابيع ، دخل بعدها المستشفى ، وتصدر اسمه حينها ، وسط تفاعل عدد كبير من الدعاة والمشاهير مع أنباء مرض الشيخ على تويتر. ، بينما تدفقت التغريدات تطالبه بالتعافي. تقلد اللحيدان العديد من المناصب في المملكة العربية السعودية ، وكان من أبرز علماء المملكة ، حيث ساهم في مسيرة علمية طويلة امتدت لسنوات ومن خلال العديد من المنشورات القانونية التي خدم فيها الشريعة الإسلامية.


المناصب التي شغلها الشيخ صالح الليحيدان

وفاة الشيخ العلامة ⁧‫صالح اللحيدان ،  

  • تخرج من كلية الشريعة بالرياض عام 1379 م ، وعمل سكرتيرًا للشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ مفتي المملكة العربية السعودية الأسبق في
  • إصدار الفتوى بعد التخرج ، حتى تم تعيينه عام 1383 م مساعدًا لرئيس الديوان. المحكمة الكبرى بالرياض ثم تولى رئاسة المحكمة عام 1384 م.
  • حصل على رسالة ماجستير من المعهد الأعلى للقضاء عام 1389 م ، واستمر في رئاسة المحكمة الكبرى حتى تم تعيينه عام 1390 م قاضياً بالدستور وعضواً في السلطة القضائية العليا.
  • وفي عام 1403 هـ تم تعينه  رئيس للجنة الدائمة لمجلس القضاء الأعلى ، واستمر في ذلك نائباً لرئيس المجلس في حالة غيابه.
  • عين عام 1413 هـ رئيس المجلس بالهيئة العامة والدائمة.
  • عضو هيئة كبار العلماء منذ إنشائها عام 1391 هـ ، وعضو رابطة العالم الإسلامي.

تابع أيضا : نموذج طلب عضوية المستفيد من خارج الجامعة

وفي الختام نكون قد أوجزنا بشكل موجز وفاة الشيخ العلامة ⁧‫صالح اللحيدان‬⁩ عضو هيئة كبار العلماء بعد معاناة مع المرض ومن هو الشيخ صالح اللحيدان ويكيبيديا و  وفاة الشيخ العلامة صالح الليحيدان و المناصب التي شغلها

السابق
كيف تختم القران في اسبوع
التالي
رابط حجز تذاكر شجرة السلام في موسم الرياض2021