فن ومشاهير

وفاة الفنان الأردني غسان المشيني

وفاة الفنان الأردني غسان المشيني

وفاة الفنان الأردني غسان المشيني ، توفي الفنان الأردني غسان المشيني مساء السبت إثر إصابته بنوبة قلبية عن عمر ناهز 70 عاما في العاصمة الأردنية عمان. يمتلك الراحل المشيني سلسلة طويلة من الأعمال الدرامية والفنية التي أسس من خلالها مع الجيل الرائد في الفن الأردني. قال نقيب نقابة الفنانين الأردنيين الفنان حسين الخطيب ، إن المرحوم المشيني توفي بنوبة قلبية بمنزله ، وعند وصول الدفاع المدني توفي متأثرا بجلطة دماغية.

 


من هو الفنان غسان المشيني

غسان المشيني كان فناناً دخل عالم المسرح قبل ذهابه إلى القاهرة للدراسة ، فكانت مسرحية “الحياة الصعبة” (1973) بوابة الخبرة ، ثم كرر عدة أعمال منها شخصية “أبو الخال” في مسلسل أبو عوض ، وشخصية عمار في مسلسل “المنهل” ، ومسلسل “القدس الأول من القبلتين” ، بالإضافة إلى إخراج مسرحية “عمارة العلالي” ، مسرحية “الفلوت البكم” ، مسرحية “تا وكاياما” ومسرحية “كباريه”. يشرف على أكاديمية الزعام في الأردن. كان آخر أعمال الفنان الراحل عرضه السياسي الساخر الأسبوعي “حرية القهوة” على قناة رؤيا تي في.


وفاة الفنان الأردني غسان المشيني

 وأضاف الخطيب أن “غسان المشيني كان من أبرز الفنانين الأردنيين ، وقد برع في الأعمال المسرحية والدرامية فيما بعد. وقدم حسين الخطيب تعازيه باسم الفنانين لأسرة الفقيد وأسرة الفن العربي. ولد الفنان الراحل غسان إسحاق عودة المشيني عام 1952 لأسرة فنية أردنية ، والده مذيع إذاعي إسحق المشيني ، وشقيقيه الفنان نبيل المشيني والفنان أسامة المشيني. حصل على درجة البكالوريوس من مسرح القاهرة عام 1980 ، وهو عضو نقابة الفنانين الأردنيين (اتحاد).


الفنان غسان المشيني السيرة الفنية

حصل الراحل على درجة البكالوريوس من مسرح القاهرة عام 1980 ، وكان عضوا في نقابة الفنانين الأردنيين. دخل غسان المشيني عالم المسرح قبل ذهابه إلى القاهرة للدراسة. كانت مسرحية “هارد لايف” عام 1973 بوابة التخصص. ثم عاد وقدم عددا من الأعمال ، منها شخصية “أبو الخال” في مسلسل أبو عوض ، وشخصية عمار في مسلسل “المنهل” ، ومسلسل “القدس الأول من الاثنين”. بالإضافة إلى إخراج مسرحيتي “عمارة العلي” و “تا و كياما” و “ملهى”. أشرف على أكاديمية “الزعيم” في الأردن. قدم الفقيد مؤخرا برنامج “حرية القهوة” على قناة رؤيا الأردنية ، وهو برنامج فني كوميدي يتناول الأحداث المحلية والعربية التي تبرز بشكل نقدي وساخر.

تابع ايضا : من هي الفنانة نهاد الشيخة والدة تاج حيدر


في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن وفاة الفنان الأردني غسان المشيني وكذلك عن سيرته الفنية وحياته العلمية والجوائز ةالتكريمات للفنان.

السابق
من هو سعود الفيصل ويكيبيديا
التالي
تفسير حلم مداعبة زوجة الاخ في المنام