منوعات

وفاة المستشارة تهاني الجبالي بعد إصابتها بفيروس كورونا

وفاة المستشارة تهاني الجبالي بعد إصابتها بفيروس كورونا

وفاة المستشارة تهاني الجبالي بعد إصابتها بفيروس كورونا ، وتوفيت المستشارة تهاني الجبالي النائب السابق لرئيس المحكمة الدستورية العليا قبل وقت قصير نتيجة اصابتها بفيروس كورونا. ونقلت الجبالي قبل أيام قليلة لتلقي العلاج بمستشفى إيجوزا ، بعد التأكد من إصابتها بفيروس كورونا ، إلى أن وافتها المنية فجر اليوم الأحد عن عمر يناهز 71 عاما ، سنتعرف خلال الأسطر القادمة على التفاصيل .

 


وفاة المستشارة تهانى الجبالى أول قاضية مصرية متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا

أعلن معتز سامي زوج ابنة أختها ، عبر صفحته على فيسبوك وفاة الجبالي ، قائلاً: “توفيت برحمة الله تعال المستشارة تهاني الجبالي عمة زوجتي إنا لله وإنا لله وإنا إليه راجعون. لمن سنعود ” ،وتعتبر المستشارة تهاني الجبلي أول امرأة مصرية تتولى القضاء بعد قرار جمهوري بتعيينها نائبة لرئيس المحكمة الدستورية العليا بالهيئة الاستشارية للمحكمة التي ستصبح أول قاضية مصرية من 22 يناير 2003 إلى 2007 ،ولد الجبالي في 20 نوفمبر 1950.


وفاة المستشارة تهاني الجبالي متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا

أعلن معتز سامي ، شقيقة زوجة المستشار تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة العليا الأسبق ، في ساعة مبكرة من صباح الأحد ، وفاتها نتيجة إصابتها بفيروس كورونا ، نشر هذا على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”. المستشارة تهاني محمد الجبالي من مواليد 20 نوفمبر 1950 ، هي نائبة رئيس المحكمة الدستورية العليا في مصر سابقاً ، وأول امرأة مصرية تقبل مهنة القضاء في العصر المعاصر ، ولا تزال المرأة المصرية التي شغلت منصبها أعلى منصب قضائي في تاريخ مصر.


مصر.. وفاة المستشارة تهاني الجبالي بفيروس كورونا

توفيت المستشارة تهاني الجبلي ، نائبة رئيس المحكمة الدستورية المصرية سابقاً ، إثر إصابتها بفيروس كورونا عندما نُقلت إلى مستشفى إيجوزا الأسبوع الماضي لتلقي العلاج ، بحسب مصادر مقربة من المستشار وما أعلنته عمة زوجته معتز سامي عبر فيسبوك ، ولدت المستشارة تهاني الجبالي في 9 نوفمبر 1950، وتعد أول امرأة مصرية تتولى مهنة القضاء في الحقبة المعاصرة، وشغلت ولوقت قريب منصب رئيس المحكمة الدستورية العليا في أكثر فترات المحكمة حساسية، لما أصدرته من أحكام كان لها بالغ الأثر في المشهد السياسي والدستوري المصري بعد ثورة 25 يناير.

في 22 يناير 2003 صدر قرار جمهوري بتعيينها نائبة لرئيس المحكمة الدستورية كهيئة استشارية للمحكمة الدستورية العليا كأول قاضية مصرية ، حتى عام 2007 ، عندما عينت 32 قاضياً في المحكمة العليا امرأة في مصر ،في 5 يوليو / تموز 2018 ، أيدت المحكمة العليا قضية المستشارة تهاني الجبالي ، نائبة رئيس المحكمة السابقة ، مطالبة بإلغاء دستور 2012 وعودتها قاضية.

تابع أيضا : تفاصيل حول توقيع اللاعب محمد كنو لنادي النصر


في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن وفاة المستشارة تهاني الجبالي بعد إصابتها بفيروس كورونا وكذلك التعرف على الحياة العملية لها .

السابق
مشاهدة فيلم Poor Things 2023 مترجم كامل على ايجي بست
التالي
هل الاعتذار ضعف ام قوة؟