منوعات

يعتبر روبوت nxt من انواع الروبوت

يعتبر روبوت nxt من انواع الروبوت

يعتبر روبوت nxt من انواع الروبوت، إن روبوت NXT الذي قدمه Lego هو واحد من أسهل الروبوتات في العالم ، هذا الروبوت مصمم  لعبة للأطفال، لكنه ليس مثل أي لعبة ، يمكنك تشكيله وبرمجته ليكون روبوتًا ذكيًا يمكنك استخدامها في بعض المهام البسيطة ، مثل ختم الأوراق بسرعة ، أو العديد من الأشياء التي يمكنك برمجتها ، تابعو معنا.


انواع الروبوت

إنتشرت الروبوتات بسبب التطور الهائل الذي يشهده العالم في الاونة الاخيرة، حيث يقوم الروبوت بالعديد من المهام اليومية المهمة، فمنها يستخدم في العمليات الجراحية، ومنها يستخدم لصناعة السيارات ، وبعض منها للأعمال المنزلية ، والعديد من الوظائف فمن أنواع الروباتات:

  • التعليمي.
  • الصناعي.
  • الطبي.
  • المنزلي.
  • الرياضي.

يعتبر روبوت nxt من انواع الروبوت

يعتبر روبوت nxt من انواع الروبوت التعليمي المستخدم في تعليم الاطفال والتي اصبحت بديل عن البشر والمعلمين، كما يقوم هذا الروبوت بتعليم الطلبة معتمداً على حركته ومعلوماته والبيانات المخزنة في شريحة الذكاء الاصطناعي والتي يتم برمجتها من قبل المبرمج أو المختص في صناعة الروبوت فالاجابة هي : الروبوت التعليمي .

إقرأ ايضاً: من سلبيات استخدام الروبوت في خطوط الإنتاج


مميزات ربوت NXT

  • تعد مجموعة LEGO Mindstorms عامة والروبوت NXT خاصة هو الأفضل لعشاق الروبوتات وللتعلم في المدارس ، فهو يتيح الفرصة و الإمكانية لكل طفل لبناء وبرمجة روبوت LEGO الخاص به ، وذلك بفضل مزيج من مكعبات LEGO التي يعرفها الجميع والتكنولوجيا الرقمية الجديدة.
  • يميز Education LEGO المخصص لروبرت NXT من خلال قالب LEGO أنه قابل للبرمجة فهو يحتوي على معالج دقيق وشاشة LCD وأزرار تحكم ومنافذ لأجهزة الاستشعار والمحركات ، يمكن توصيل لبنة NXT بجهاز كمبيوتر عبر كابل USB أو لاسلكيًا عبر تقنية Bluetooth ، يمكنك بعد ذلك برمجتها في بيئة مخصصة أو في واحدة من العديد من البرامج الأخرى المتاحة مجانًا على الإنترنت.
  • يتيح لك LEGO Mindstorms Education NXT التحكم في الطوب الذكي مباشرةً من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، من خلال تعيين وظائف للوحة المفاتيح ، يمكنك التحكم بشكل كامل في روبوت LEGO ، بفضل مستشعر الألوان ، يمكن للروبوت الخاص بك ، على سبيل المثال ، فرز الكتل أو التحرك في الحقول الملونة ، والتي لها وظائف مختلفة ، ستجد أيضًا مستشعرات إضافية مثل مستشعرات اللمس وأجهزة استشعار المسافة ، تتكون المجموعة من 612 قطعة LEGO.

أراء مصنعي روبوت NXT

أن طلاب المصنع قد استمتعوا بجلسات التصنيع وأن دمج عمليات الروبوت يوفر تطبيقًا عمليًا لنظرية البرمجة التي تناولوها في المحاضرات وهذا يساعدهم على فهم أهمية معماريات البرمجة التي تمت تغطيتها ، وقد طُلب من طلاب المصنع إكمالها. استبيان حول تجربتهم في استخدام الروبوت وأثره على تعلم تكنولوجيا البرمجة الخاصة بهم ، ومن خلال هذه الاستبيانات أكد الطلاب أن روبوت NXT سيكون تقدمًا علميًا في مجال لغات برمجة الروبوتات ، وسيكون من بين عدد قليل • أفضل أنواع الروبوت التربوي.

 

في الختام، نكون قد وضحنا يعتبر روبوت nxt من انواع الروبوت، ومميزات هذا الروبوت،نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم .

السابق
وطر ما فيه من عيب سوى كلمات
التالي
أسباب ألم الحلمتين عند الرجال تشخيصه وعلاجه مجرب