صحة

كيفية علاج التهاب اللثة في المنزل

كيفية علاج التهاب اللثة في المنزل

كيفية علاج التهاب اللثة في المنزل ،التهابات اللثة يعاني منها الكثيرون  وبدلا من اخد المسكنات يمكن اللجوء الى العلاج الطبيعي ،سيكون التعامل اسهل واحسن  او زيارة الطبيب ، وتجعل الانسان لا يستطيع النوم  وهي مؤلما ومزعجا ،وسوف نتعرف على كيفية علاج التهابات اللثة في المنزل ، والمحلول الملحي ، استخدام غسول الفم في المنزل ، هلام الكركم .

المحلول الملحي

سوف نتعرف  على كيفية علاج الالتهابات بالمحلول الملحي ،منها:

  • كوب ماء ساخن واتركه ليصبح فاترا.
  • اضيف ملعقة صغيرة ملح الى الماء .
  • تقوم بعملية المضمضة باستخدام المحلول ،وتأكد ان يصل الى جميع اجزاء الفم .
  • عند الانتهاء من المضمضة ابصق المحلول .

 

استخدام غسول الفم في المنزل

سوف نتعرف على كيفية استخدام غسول الفم في المنزل ،منها:

  • نستعمل غسول الفم من زيت عشبة الليمون : نشرت الدراسة العلمية  في عام 2015 زيت عشبة الليمون قد يكون علاج الاصابة بالتهاب اللثة والبلاك .
  • غسول  الفم من زيت عشبة الليمون اضافة 2_3 قطرات من هذا الزيت الى الماء واستخدام  ثلاث مرات يوميا كغسول

 

  • غسول الفم بالالوفيرا

وقد نشرت دراسة في عام 2016 ان الألوفير تحتوى على  عناصر فعالة جدا في علاج اعراض الاصابة بالتهاب اللثة ،ويمكن استخدام  هلام الألوفيرا كغسول فم دون إضافة أي مادة عليه .

  • غسول الفم من زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي تقلل من النزيف نتج عن الاصابة بالتهاب اللثة ، لذلك قم باضافة  3 قطرات من زيت شجرة الشاي الى كوب من الماء الساخن واستخدامه للمضمضة ثلاث مرات يوميا ،ويجب التنويه الى ان زيت شجرة الشاي من الممكن ان يتفاعل مع بعض انواع الادوية .

  • غسول الفم بأوراق الجوافة

عرفت الابحاث العلمية والدراسات المختلفة  ان غسول الفم المصنوع من اوراق الجوافة  لخصائصه المضادة للبكتيريا وايضا علاج الاصابة بالتهاب اللثة  ، والحصول على غسول الفم اوراق الجوافة قوم بطحن ستة اوراق من نبتة الجوافة وايضا اضافة المسحوق لكوب ماء مغلي وتركه يبرد لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك استخدم المحلول للمضمضة بعد ان يبرد يوميا .

 

هلام الكركم

سنتعرف على هلام الكركم ،منها:

الكركم يستخدم في الكثير من الوصفات المنزلية ولعلاج الكثير من المشكلات الصحية لان خصائصه المضادة للالتهاب والفطريات قد اشارت الدراسة نشرت في 2015 الى ان الهلام المصنوع من الكركم وهو يقدر على حماية من الاصابة بالتهاب اللثة ، يوجد هلام  الكركم في محلات العطارة وبد ذلك تطبيقه على اللثة لمدة 10 دقائق قبل شطفه بالماء.

المضمضة بالزيت.

 

سنتعرف على المضمضة بالزيت ،منها:

اذا كنت تعاني من الاصابة بالتهاب اللثة فينصح بدهن الفم واللثة بالزيت لمدة30 دقيقة تقريبا ، المخلوط هذا يقلل البكتيريا المتواجدة بالفم والتي تسبب الاصابة بالتهاب اللثة .

اقــــــــــــرا ايـــــــضا

 

وفي الختام ، نتمنى ان ينال اعجابكم هذا المقال.

السابق
تنزيل كتاب العادات السبع للناس الأكثر فعالية pdf
التالي
سلیم سیف Slim Safe للتخسيس والرجيم