اسلاميات

دعاء الخامس والعشرون من رمضان 1443

دعاء الخامس والعشرون من رمضان 1443

دعاء الخامس والعشرون من رمضان، دعاء الخامس والعشرين من رمضان شهر رمضان المبارك من أجمل وأعظم شهور السنة الهجرية. ولهذا يجب أن نزيد من الطاعات في هذا الشهر العظيم ، لأن الأجر يتضاعف في شهر رمضان المبارك.وهو دعاء قصير وفضله وثوابه كبير جدا، ويعتبر هذا الدعاء من الأدعية المحببة لدى كثير من الصحابة رضي الله عنهم، وينتظر كل مسلم هذا الشهر الكريم حتى يتقرب إلى الله عز وجل، وإحدى سبل التقرب إلى الله عز وجل هي الدعاء

 

الدعاء الخامس والعشرون من رمضان

دعاء الخامس والعشرون من رمضان ، يقدم دعاء اليوم الخامس والعشرين من رمضان اليوم السابع دعاء شهر رمضان المبارك الذي يستحب فيه الدعاء ، لأنه الشهر الذي نزل فيه القرآن هدى للناس. ، وإثباتات الإرشاد والمعيار الواضحة. كما أنه شهر ليلة القدر خير من ألف شهر ، وشهر رمضان كله وقت الدعاء ، لا سيما للصائم ؛ لما فيه من دعاء لا يستجاب ، حسب قوله. حديث أبي هريرة صلى الله عليه وسلم. الصائم إذا أفطر والإمام العادل والمظلوم. رواه الترمذي وابن ماجه.

اللهم إني أسألك عن كل خير وعمرك ما تعلمته منه وما عرفته ولم أعلم ولم أعلم ورأيتك من كل شر وكل ما تعلمت منه. هو وما عرفته اللهم إني أسألك الجنة وما يقربها منها قولاً أو فعلاً ، وأعوذ بك من نار النار وما يقربها إليها قولا أو فعلاً ، وأسألك. لتجعل كل مرسوم قضيته لأجلي صالحًا.

اللهم احلف لنا من خوفك ما يمنعنا من معصيتك ، ومن طاعتك ما ستأتي بنا إلى جنتك ، ومن يقين ما ستسهل علينا مصائب الدنيا ، فلنستمتع بوقتنا. سمعنا وبصرنا وقوتنا ما دمت تحيينا ، تجعله وريثًا منا ، وانتقم منا ، وامنحنا النصر على مضطهدينا. اجعلوا بلاءنا في ديننا ، ولا تجعل العالم همنا الأكبر ، ولا مدى معرفتنا ، ولا تهيمن علينا من لا يرحمنا.

اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والبخل والشيخوخة وعذاب القبر. مكالمة لم يتم الرد عليها.

اللهم إني أسترشدك بعلمك ، وأطلب قوتك بقوتك ، وأسألك فضلك العظيم ، فأنت قادر ولست ، أنت تعلم ولا أنا ، وأنت العليم. من الغيب. ثم باركني فيه ، وإذا علمت أن هذا الأمر (ويطلق عليه حاجته) مضر بي في ديني ، ومعيشي ، ومحصلة شأني ، فابتعد عني ، وأبعدني عني. ويقضي لي الخير أينما كان ، ثم يرضيني به.

الدعاء الخامس والعشرون من رمضان

دعاء الخامس والعشرون من رمضان ، يصادف الدعاء الخامس والعشرون من شهر رمضان ليالي العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك ، ولهذه الأيام مكانة ومكانة عظيمة. وقيل في القرآن الكريم: خير من ألف شهر.

الدعاء في رمضان

دعاء الخامس والعشرون من رمضان ، وجاءت صيغة الصلاة الخامسة والعشرين من شهر رمضان على النحو التالي: “اللهم اجعلني أحب أولادك ، وعش لتهيئتك ، ويأس من أنانيتك ، أيها العظيم في قلوب الأنبياء” ، قال. . الجنة مائة قصر ، وعلى رأس كل قصر خيمة خضراء “.

علامات ليلة القدر

وإحياء تلك الليلة من السنن التي أمر بها الرسول صلى الله عليه وسلم. ونتطلع إليها في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك ، ونستعين بها من العلامات التي ترشدنا إلى الاقتراب منه ، وهي كالتالي:

  • بالتأكيد أنه في آخر شهر رمضان كما علمنا في الحديث الشريف عن أبي هريرة رضي الله عنه أنه قال: “تذكرنا ليلة القدر على رسول الله”. صلى الله عليه وسلم ، فقال: من منكم يتذكر طلوع القمر فيكون مثل شق الجفن؟
  • دعاء الخامس والعشرون من رمضان ، إحدى الليالي الفردية في العشر الأواخر من رمضان ، كما أخبرنا الرسول صلى الله عليه وسلم: “رأيت هذه الليلة ونسيتها ، فالمسها في العشر الأواخر”.
  • ويمتاز الليل بالسلام حتى طلوع الفجر كما أخبرنا الله تعالى في القرآن الكريم قوله. كل أمر (4) سلام حتى طلوع الفجر (5).
  • دعاء الخامس والعشرون من رمضان، ليلة القدر نعرفها بهدوء ونور روحي في الأجواء. وعن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: “إمارة ليلة القدر صافية ومشرقة كأنها قمر مضيء صامت خامل لا برد ولا حراره ، ولا يجوز رمي كوكب فيه إلا الصباح “.
  • فالشمس التي تمسك بليلة القدر بيضاء بلا أشعة ولا حرارة ، وهي العلامة التي تطمئن على اغتنام ليلة القدر.

دعاء الرسول الكريم ليلة القدر

بالإضافة إلى الدعاء الخامس والعشرين من شهر رمضان ، هناك بعض الأدعية التي ورد ذكرها عن النبي صلى الله عليه وسلم ، يستحب التقيد بها على ليلة ليلة المنتظر. القدر الذي ننتظره في العشر الليالي الفردية ، وهي كالتالي:

  • “اللهم إنك أرحم و مسامحة تحب أن تغفر فتغفر لنا”.
  • “اللهم إني أسألك المغفرة والعافية في الدنيا والآخرة”.
  • دعاء الخامس والعشرون من رمضان ، “اللهم إني أسألك المغفرة والعافية في ديني وشؤون الدنيا وأهلي ومالي”.
  • “آه عش يا قيوم ، برحمتك ، أناشدك ، أصلح لي كل شئوني ، ولا تتركني لنفسي طرفة عين”.
  • “اللَّهُمَّ ِّنِّي ثْأَلُكِ مِن الْخَيْر كلُه مََ عِلِمْت مِنْهُ وَمَا لَمْ .لْمَ ، وَأَعُذذ بِ مِن الشَّرّ كُلَهَ مَمَ ع .ل .م .ه. اللَّهُمَّ اِّنُِّرِك .ك. مِا اِسْتَعَاذَكِ مِنْهُ عِنِهُ ع .ن .هُ.
  • “لغانى الصورد الححد البرينات ايومي) اليمريم منگ تحبان تارينات كهو بيكماك

صلاة الخامس والعشرين من رمضان فقط ، ولكن مع العديد من العبادات الأخرى ، كإطعام الفقراء ، والاستعداد بليلة القدر ، وبر الوالدين ، والذهاب إلى المساجد لأداء الواجبات والسنة ، والترديد في النهاية. “اللهم إنك عفو أنت تحب المغفرة فاغفر لي”.

 

 

شهر رمضان لا يتعلق بالكلمات أو المواقف ، بل بالإحساس الجميل بقدوم ضيف عزيز.، شهر رمضان من الأمور المُستحبة التي نشأنا عليها ،شهر رمضان المبارك هو اعظم شهر يمر فيه الناس بالشفقة والمغفرة  ورحمة الله والخروج من النيران، هو شهر المسارعة للخيرات واجتناب المحرمات، شهر قراءة القرآن وإخراج الصدقات فيه ليلة القدر وهي ليلة خير من ألف شهر

السابق
دعاء الإفطار في رمضان 2022 قصير ودعاء الصائم قبل الإفطار مستجاب
التالي
دواعي استعمال لبوس برونتوجيست مثبت الحمل

اترك تعليقاً