فن ومشاهير

سبب وفاة الكاتبة ماجدة الجندي

سبب وفاة الكاتبة ماجدة الجندي

سبب وفاة الكاتبة ماجدة الجندي ، الصحفية ماجدة الجندي زوجة الكاتب الراحل جمال الجيتاني المتوفى قبل ستة أعوام ، وماجدة الجندي صحفية ورئيسة القسم الأدبي بجريدة الأهرام ومحررة في رئيس مجلة علاء الدين. وكما أعلن السفير محمد الجيتاني ، نجل الفقيد ، فإن مراسم الجنازة ستقام عصر اليوم من مسجد صيدا النفيسة ، وسيتم إحضار الجثمان للدفن في مقبرة الأسرة على طريق ماضي.


سبب وفاة الكاتبة ماجدة الجندي

في السنوات الأخيرة ، تم تشخيص إصابة ماجدة الجندي بالسرطان ، وتلقت العلاج في الولايات المتحدة ، لذلك لم تتمكن من حضور جنازة الكاتب الراحل جمال الجيتاني ، الذي وافته المنية في 18 أكتوبر 2015. ماجدة الغاندي ، التي لم تستطع حضورها. حضور بسبب المرض،جدير بالذكر أن ماجدة الغاندي ولدت في مدينة المنصورة ، ودرست مدرسة خاصة للغة الفرنسية ، حيث كانت ناشطة في الانتخابات الطلابية. عام 1971 التحقت بكلية الآداب جامعة القاهرة. تعمل كصحافية منذ سنتها الأولى في الجامعة ، ككاتبة في مجلة روز اليوسف. تعمل مع بروز اليوسف منذ أكثر من عقدين في قسم “Apish” المتخصص بالصور من الحياة في نهاية المجلة.


حياتها مع الغيطاني

التقت بزوجها الكاتب الراحل جمال الجيتاني خلال عملهما في تغطية حرب الاستنزاف ثم أكتوبر 1973. نشأت بينهما قصة حب وتزوجا بعد تخرجهما من كلية الآداب عام 1975 ، وأنجبتا منها. الابنة ماجدة ونجلها السفير محمد الجيتاني ،حل الحزن على رحيل الكاتبة و حزن عليها أصدقاؤها. قال الدكتور حاتم حافظ ، الأستاذ في أكاديمية الفنون: “انضمت الأستاذة ماجدة الجندي إلى صديقتها مدى الحياة الأستاذ جمال الجيتاني.

انطلاقة جديدة لأستاذة عظيمة وشخصية جميلة وكريمة رحمها الله. تعازيّ لصديقتي العزيزة ماجدة. ادعو لها ان تتحلى بالصبر ” ،كتب الكاتب حسن عبد المجود على فيسبوك: “خبر محزن وصعب الاستاذة الكبرى ماجدة الجندي في كنف الله. ربنا يرحمها ويغفر لها ويصبرنا على صلاة الجنازة في صيدا نبيسة .. مسجد بعد صلاة الظهر “.


ماجدة الجندي– ويكيبيديا

  • ماجدة محمود الغاندي هي رئيسة دائرة الأدب في جريدة الأهرام السابقة.
  • ماجدة الغاندي هي أيضًا رئيسة تحرير مجلة علاء الدين.
  • ماجدة الغاندي ولدت في مدينة المنصورة وتعلمت مدرسة خاصة للغة الفرنسية حيث كانت ناشطة في الانتخابات الطلابية.
  • عام 1971 التحقت بكلية الآداب جامعة القاهرة.
  • بدأت الكاتبة ماجدة الغاندي العمل كصحافية في السنوات الأولى من دراستها الجامعية ككاتبة لمجلة روز اليوسف.
  • تعمل مع روز اليوسف منذ أكثر من عشرين عاما في قسم “أباش” المتخصص في صور من الحياة في نهاية المجلة.
  • ماجدة الجندي هي زوجة الكاتب والكاتب الكبير جمال الجيتاني.
  • توفيت ماجدة الغاندي ، يوم الأحد 19 كانون الأول 2021 ، بعد تدهور صحتها بسبب المرض.

 

تابع أيضا : سبب وفاة الشاعر الكويتي دعيج الخليفة الصباح


في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن سبب وفاة الكاتبة ماجدة الجندي وكذلك عن حياتها العملية وحيالتها مع زوجها الغيطاني .

السابق
العيسي وش يرجعون أصل عائلة العيسي
التالي
معلومات عن نادي المحامين وكل مايخص نادي المحامين

اترك تعليقاً