فن ومشاهير

من هو السيد عمار الحكيم رئيس تيار الحكمة

من هو السيد عمار الحكيم رئيس تيار الحكمة

من هو السيد عمار الحكيم رئيس تيار الحكمة ، هناك الكثير من الشخصيات السياسية والدبلوماسية التي لها دور كبير وطرقت في مجال السياسة ومن تلك الشخصيات السياسية العراقي الشهير عمار الحكيم وهذا هو رمز الشيعة الذي يدعو إلى الفدرالية في جمهورية العراق و السيد عمار الحكيم من أبرز الشخصيات التي يدعم الشيعة وله دور كبير في نشر الأفكار الفيدرالية.

من هو عمار الحكيم ويكيبيديا

عمار الحكيم وهو نجل عبد العزيز الحكيم وكذلك أنه حفيد المرجع الشيعي محسن الحكيم انتشر اسمه في الألوان الأخيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهو رمز للشيعة وكان يدعو إلى الفيدرالية في جمهورية العراق وكذلك أنه سياسي وعراقي وزعيم للشيعة ويترأس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي منذ أن توفي والده عام 2009 حتى عام 2017 م، وقد أعلن انسحابه وتشكيل حزب جديد يحمل اسم التيار الحكمة الوطني وكان يدعو في حياته إلى أقامة نظاماً فيدارلي في جمهورية العراق.

كم عمر عمار الحكيم

عمار الحكيم ولد في عام 1971 بالتحديد في مدينة النجف الواقعة جنوب جمهورية العراق بالقرب من مدينة بغداد، وهو ابن عبد العزيز الحكيم وكذلك أنه الحفيد في المرجع الشيعي محسن الحكيم، حيث بدأت الحكومة العراقية في أواخر السبعينيات بقيادة أحمد حسن وكذلك صدام حسين بقمع المعارضة السياسية التي استهدفت رجال الدين الشيعة الذين أعلنوا أداءهم ضد حكم البعث عندما تميت معارضته إلى إيران عام 1979 بينما أعدمت السلطان أعمامه وسبعة من أقربائه.

44.197.108.169

عمار الحكيم السيرة الذاتية

  • الاسم: عمار بن عبد العزيز الحكيم.
  • مكان الميلاد: ولد في مدينة النجف.
  • تاريخ الميلاد: ولد عام 1971 م
  • المنصب: زعيم شيعي يتراس المجلس الاعلى للاسلامي العراقي.
  • الدراسة: دراسه في العاصمة الإيرانية في طهران واكمل مرحلته الجامعيه في الجامعة الاسلامية في مدينة قم التي تقع جنوب طهران.
  • المؤهلات العلميه: حيث حصل على شهاده القانون من جامعة قم.
  • التخصصات :التي حصل عليها حيث حصل على تخصص اللغة العربية والفقة الاسلامي والمنطق والفلسفة وكذلك علوم القرآن.

كان عمار الحكيم مؤسسة ثقافيه تحمل اسم دار التبليغ الاسلامي وتم تغيير اسمها الى شهيد المحراب للتبليغ الاسلامي عندما تم اغتيال عمه محمد وكان عمار الحكيم من المقربين لاعمامه وكان يجمع التبرعات في حزب المجلس الاعلى للثورة الاسلاميه وتغير اسمه عام 2006 الى المجلس الاعلى.

السابق
تسريب فيديو الرقص لسانا مارين رئيسة الوزراء فنلندا كامل
التالي
من هي منى سامي ويكيبيديا

اترك تعليقاً