منوعات

من هي اصغر قائدة طائرة في العالم تصل بها الرياض

من هي اصغر قائدة طائرة في العالم تصل بها الرياض

من هي اصغر قائدة طائرة في العالم تصل بها الرياض،وثق مقطع فيديو وصول البلجيكية زارا رذرفورد ، أصغر سرب في العالم ، إلى الرياض. زارا تبلغ من العمر 19 عامًا وقد جاءت إلى الرياض كجزء من جولة غير عادية لزيارة 52 دولة حول العالم.

صرحت زارا أن هدفها التالي هو أن تصبح أصغر رائدة فضاء بعد تخرجها في الهندسة وعلوم الكمبيوتر. كما تسعى للدخول في موسوعة غينيس للأرقام القياسية ، وتطمح للسفر بمفردها حول العالم على متن طائرة خفيفة الوزن.


دعم الاهل للطفلة زارا

اصغر قائدة طائرة في العالم، وأكدت والدة زارا من جهتها ، “أنا فخورة جدًا بابنتي ، ليس فقط بسبب الرحلة ، ولكن لأنها ستحقق حلمها ، وستكون قدوة للعديد من الشابات والفتيات للعمل على تحقيق أهدافهن. الاحلام تتحقق.”


طائرة تورنيدو

اصغر قائدة طائرة في العالم، متعدد الوظائف يستخدم كمطارد وقاذفة ، وهو إنتاج أوروبي مشترك ، تشارك فيه بريطانيا وألمانيا وإيطاليا. تتكون الطائرة من محركين نفاثين. تم تصميم الطائرة في حقبة الحرب الباردة للسماح للقوات الجوية البريطانية بتنفيذ هجمات أرضية ، أثناء التحليق على ارتفاعات منخفضة بسرعات عالية. صُممت في الأصل كطائرة هجومية متعددة الأدوار قادرة على مهاجمة النهار والليل ، ب. في جميع الأحوال الجوية ، على ارتفاعات منخفضة ، بسرعات تفوق سرعة الصوت ، وبحمولات كبيرة جدًا. إعصار قوي في حرب الخليج عام 1991.


أقوى طائرة حربية في العالم ويكيبيديا

اصغر قائدة طائرة في العالم، الجيل الخامس من الطائرات المقاتلة في عام 1990. الجيل الأول من الجيل الخامس ، المقاتلة الأمريكية F-22 Raptor ، هي الوحيدة التي دخلت سوق العمل من عام 1997 حتى الوقت الحاضر ، تليها المقاتلة الأمريكية الثانية F-35 Lightning ، ثم الطائرة الروسية التي اختبرت حظا سعيدا في يناير 2010 Sukhoi Su-57. بعد عام ، في يناير 2011 ، تمكنت الصين من تقديم مقاتلاتها من الجيل الخامس J-20 خلال زيارة وزير الدفاع الأمريكي إلى البلاد. لا يجوز بيع طائرة F-22 إلى أي دولة أجنبية ، حتى للحلفاء ، بأمر من الكونجرس.


عدد أفراد اللواء في الجيش السعودي

خمسة ألوية (كل منها يتكون من: كتيبة دبابات ، ثلاث كتائب ميكانيكية ، كتيبة مدفعية ميدانية ، كتيبة دفاع جوي وكتيبة دعم). اللواء (يتكون من كتيبتين جويتين وثلاث سرايا من القوات الخاصة).


عدد طائرات التايفون في السعودية

وقعت المملكة العربية السعودية اتفاقية مع بريطانيا لشراء 48 طائرة مقاتلة بالإضافة إلى أسطولها الحالي من “يوروفايتر تايفون” ، بحسب مجموعة صناعة الفضاء والدفاع البريطانية “بي أيه إي سيستمز” يوم الجمعة ، وشهدت انتماء الشركة إلى “يوروفايتر”. مجموعة شركات إيرباص.


تابع ايضا: سبب سقوط الطائرة التونسية

ختاما نكون قد تكلمنا عن من هي اصغر قائدة طائرة في العالم تصل بها الرياض وهي البلجيكية زارا وكيف تم دعمها من اهلها وتحدثنا عن اقوى طائرات في السعودية.

السابق
كم سعر ميسي لو عمره 22 سنة اليوم ؟
التالي
اقوي دعاء ليلة القدر مستجاب مكتوب 1443