اسلاميات

أدعية العشره الأواخر من رمضان 1443

أدعية العشره الأواخر من رمضان 1443

أدعية العشره الأواخر من رمضان ، يحرص المسلمون على الجهاد في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك اقتداء بالرسول صلى الله عليه وسلم في هذه الأيام ، يقوم المسلمون بكثرة الدعاء والصدقات، ويقتربون من الله تعالى وكل أعمال البر والطاعة الأخرى التي تقرب العبد من ربه تعالى.فهذه الأيام لها أجر عظيم وكبير لمن جاهد في هذه الايام المباركة. فيها كما في هذه الأيام ليلة القدر التي يرغب كل مسلم في إدراكها لما لها من أجر عظيم عند الله وهي ليلة خير من ألف شهر

أدعية العشر الأواخر من رمضان

أدعية العشره الأواخر من رمضان ، وهناك بعض الأدعية المفضلة التي يدعوها المسلم ويتضرع لربه سبحانه وتعالى في دعاء العشر الأواخر من رمضان ، فهذه الأيام لها أجر عظيم وأجر عظيم لمن جاهد. فيها كما في هذه الأيام ليلة القدر التي يرغب كل مسلم في إدراكها لما لها من أجر عظيم عند الله ، ومن هذه الدعاء في العشر الأواخر من رمضان ما يلي:

  • دعاء مشهور ليلة القدر: عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها أن تسأل النبي صلى الله عليه وسلم: (يا رسول الله افعل تعتقدون لو علمت في أي ليلة ليلة القدر فماذا أقول فيها؟)
  • (يا بشري تسعى جوعًا فتنة نار فزب نار ، ففتنه القبر فزاب القبر ، قيء شر فتنه غني ، قيء شر فتنه فقر ، فافز كتاب من الشر فتنه مسيح دجال ، يا أغسل خطاياي مسارات الصلي فالبريد ، فنق القلب والأوعية الدموية ، alabyz مِنَ الدَّنَسِ، وَبَاعِدْ بَيْنِي وْبْنَ خَطَايَايَ ، كماا بَعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ وَالْمَََََُِ.
  • دعاء (اللهم إني أعوذ بك من شر ما فعلت ، ومن شر ما لم أفعله).
  • من أدعية العشر الأواخر من رمضان
  • أدعية العشره الأواخر من رمضان ، دعاء (اللهم إني أعوذ بك من شر سمعي ، ومن شر بصري ، ومن شر لساني ، ومن شر قلبي ، ومن شر روحي).
  • (اللهم أرزقنا في الدنيا خيرًا ، وخيرًا في الآخرة ، وخلصنا من عذاب النار).
  • (الهَُُّم …………… .ُُ-ُ .َُ .َ …- و .لُّقَي ، َ، وَالْعَافَا و .الْغَن .ى).
  • القرآن الكريم ليلة القدر ، أكرمنا في هذه الليالي المباركة ، ارحمنا ، وخلصنا من النار.
  • اللهم تقبل صومنا وموقفنا وصلواتنا ودعائنا وكل أعمالنا ، وبلغنا برحمتك ليلة القدر يا أرحم الراحمين.
  • أدعية العشره الأواخر من رمضان ، اللهم اجعلنا في هذه الليالي ممن نظرت إليهم وغفرت لهم ورضاهم. اللهم اجعلنا في هذه الليالي ممن تحيي الملائكة تحية يارب ، تقبلنا وطاعتك ، أعنا وأكرمنا ولا تهانينا.

أحاديث في فضل العشر الأواخر من رمضان

أدعية العشره الأواخر من رمضان ، هناك بعض الأحاديث النبوية التي تبين فضل العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك ، فإذا عرف المسلم فضل العشر الأواخر من رمضان ، فعليه أن يجتهد فيها ، والإكثار من الصلاة ، والزكاة. وقراءة القرآن وسائر الطاعات. أما آخر أيام رمضان فهي كالتالي:

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من صلى ليلة القدر إيماناً ورجاءً غفر له ذنوبه ، ومن صام رمضان إيماناً وتوبة غفر له).
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (أعتكاف العشر الأوائل ، أسأل الليلة ثم أعتكاف العشر الأواسط ، ثم أتيت قيل لي: إنها في العشر الأواخر ، فهي مثل لك لاعتكاف فليتكف).
  • أدعية العشره الأواخر من رمضان ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إني أرى رؤيتكم في السبع الأواخر ، فمن طلبها فليطلبها في السبع الأواخر).

أدعية العشر الأواخر من رمضان

كل الناس ، سواء كانوا أممًا غنية أو فقيرة ، محتاجون إلى الله سبحانه ، وكلهم يسألون الله سبحانه وتعالى ديان الحاجات. أدعية العشر الأواخر من رمضان موجهة إلى الله تعالى ، لأن لهذه الأيام فضيلة خاصة على سائر الأيام ، وأجر عظيم لمن جاهد فيها.

 

هدي الرسول في العشر الأواخر من رمضان

أدعية العشره الأواخر من رمضان ، وكان الرسول صلى الله عليه وسلم إذا دخلت عليه العشر الأواخر يجتهد فيها أكثر من سائر الأيام. عن والدة المؤمنين عائشة – رضي الله عنها – قالت: (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يجتهد في العشر الأواخر ما دام قد فعل. لا تجتهد في غيره) كان النبي صلى الله عليه وسلم يجتهد في العشر الأواخر من رمضان في العبادة كالصلاة بالليل وذكر الله سبحانه والدعاء. إلى الله سبحانه وتعالى أفضل أدعية العشر الأواخر من رمضان.

ادعية

أدعية العشره الأواخر من رمضان ، الرزق ، صلاة للمرضى ، صلاة تريح القلب ، صلاة التوفيق ، صلاة السفر ، صلاة الاستخارة ، صلاة الجمعة ، صلاة للميت ، صلاة على المطر ، دعاء لقضاء الحاجة ، دعاء للميت ، صلاة الصباح ، صلاة الشفاء ، دعاء الحسد.

 

شهر رمضان لا يتعلق بالكلمات أو المواقف ، بل بالإحساس الجميل بقدوم ضيف عزيز.، شهر رمضان من الأمور المُستحبة التي نشأنا عليها ،شهر رمضان المبارك هو اعظم شهر يمر فيه الناس بالشفقة والمغفرة  ورحمة الله والخروج من النيران، هو شهر المسارعة للخيرات واجتناب المحرمات، شهر قراءة القرآن وإخراج الصدقات فيه ليلة القدر وهي ليلة خير من ألف شهر

السابق
هل الماء الساخن يساعد على فتح الرحم؟
التالي
دعاء التوكل على الله وطلب العون منه