اسلاميات

أفضل دعاء مستجاب في رمضان

أفضل دعاء مستجاب في رمضان

أفضل دعاء مستجاب في رمضان، استجابة الله تعالى في هذا الشهر الكريم ، أن شهر رمضان من أفضل وأعظم الشهور التي يستحب فيها الطاعة والعبادة وكثرة الدعاء ، للاقتراب الى الله تعالى وبعض الادعية في هذا الشهر المبارك.وردت الكثير من الأدعية الجامعة في القرآن الكريم والسنة النبوية، يستحب للمسلم الدعاء بها في كل وقت، ومن الأوقات الفضيلة شهر رمضان المبارك، وفيما يأتي ذكر مجموعة من الأدعية المأثورة من القرآن والسنة.

احلى دعاء المستجاب في رمضان

أفضل دعاء مستجاب في رمضان، الدعاء من القرآن والسنة من الأدعية القصيرة الإجابة التي قد تكون لدى المسلم. فيه أدعية مختلفة عن السنة والقرآن ، وهي من أفضل الأدعية التي قد يدعيها المسلم. وهذه الدعاء ما هي إلا إفشاء العبد لما يدخل إلى الرب تعالى. ومن هذه الأدعية:

  • “اللهم إني أسألك كل الخير عاجلا و آجلا ما عرفته منه و ما لم أعرفه أعوذ بك من كل شر عاجلا و آجلا ما تعلمته منه و ما لم أفعل”. اعلم اللهم إني أسألك خير ما طلب منك عبدك ونبيك ، وأعوذ من شر ما سعى إليك عبدك ونبيك. اللهم إني أسألك الجنة وما يقربني إليها من كلام أو فعل ، وأعوذ بك من النار وما يقربني إليها من كلام أو فعل ، وأسألك أن تفعل. كل مرسوم أمر به لي خير “. أفضل الدعاء المستجاب في رمضان أيضا:
  • أفضل دعاء مستجاب في رمضان، اللهم إني أسألك المغفرة والعافية في الدنيا والآخرة ، اللهم إني أسألك المغفرة والعافية في ديني وعالمي وأهلي ومالي.
  • “اللهم إنك صاحب الملكوت. أنت تعطي المملكة لمن شئت ، وتأخذ المملكة من من شئت ، وتكرم من شئت ، وتزيل من شئت ، بيدك الصالحة ، أنت على كل شيء ، أرحم وآخرة. تعطونهم لمن شئت ، وتمنعهم من شئت ، ارحمني برحمة تغنيني برحمة أي شخص آخر “.
  • “ربنا لا تأخذنا إذا نسينا أو أخطأنا يا ربنا ولا تضع علينا عبئا كما حملته على من قبلنا ربنا ولا تثقلنا بما لا قوة لنا. واغفر لنا واغفر لنا وارحمنا أنت سيدنا فانتصرنا على الظالمين “

من الأدعية الشاملة الواردة في الشرع

أفضل دعاء مستجاب في رمضان، أفضل الأدعية التي ترد في رمضان ذكر النبي صلى الله عليه وسلم العديد من الأدعية الشاملة التي يستحب قولها على الدوام ، خاصة في شهر رمضان ، ومن الأدعية الواردة في السنة النبوية والشريفة. على كل مسلم أن يعتمد عليه.

  • اللهم اني عبدك ابن عبدك ابن امتك. ناصيتي في يدك. انت في يدك. سوف تمضي في حكمك ، أنا عادل في حكمك. أسألك بكل اسم لك تسميته به أو نزلته في كتابك أو حفظته بعلم الغيب معك أن تجعل القرآن الكريم ربيعي. قلبي ونور بصري. وزوال حزني ورحيل قلقي “.
  • “اللهم يا قيوم ، برحمتك ، أستعين ، أصلح لي كل شئوني ، ولا توكلني إلى نفسي طرفة عين”.
  • أفضل دعاء مستجاب في رمضان، “اللهم ، ضع نورًا في قلبي ، نور في عيني ، نور في سمعي ، ضوء على يميني ، ضوء على يساري ، ضوء فوقي ، أضيء تحتي ، وأضيء لي.”
  • “اللهم اغفر لي ذنبي وجهلي وإسفاقي في شأني وما تعرفه أفضل مني. وأنت الطرف الخلفي وأنت فوق كل الأشياء “.
  • أفضل دعاء مستجاب في رمضان، “اللهم إني أعوذ بك من القلق والحزن ، وأعوذ بك من العجز والكسل ، وأعوذ بك من الجبن والبخل ، وأعوذ بك من طغيان الدين ومن الوجود. يغلبه الرجال “.

أولوية الدعاء في رمضان

أفضل دعاء مستجاب في رمضان، أفضل الدعاء الذي يرد في رمضان أكثر من غيره في فضل الدعاء في ذلك الشهر الكريم. ومن هذه الفضائل:

  • ليس الانصياع لأمر الله عز وجل في طلب الدعاء والدعاء له وحده ، ولا شيء آخر.
  • أفضل دعاء مستجاب في رمضان، هناك الكثير من الوقت للرد على الدعاء في أيام شهر رمضان المبارك ، بما في ذلك عند الإفطار ، وكذلك ليلة القدر التي تقام في هذا الشهر الكريم. ولا بد من قول أفضل الدعاء المستجاب في رمضان وأي دعاء في هذه الليلة المباركة وطوال الشهر المبارك.
  • الانضباط الذاتي ، وإثارة الغطرسة في الدعاء إلى الله تعالى ، وطلب العون والرحمة منه سبحانه.
  • أفضل دعاء مستجاب في رمضان، الشعور بغياب الله عز وجل والاعتماد عليه وحده ، بما في ذلك نصرة وحدانية الله ، وأفضل الدعاء المستجاب في رمضان ، وأفضل أوقات الدعاء في ذلك الشهر الكريم.

 

شهر رمضان من الفرص العظيمة التي يجب أن نستغلها حتى يغفر الله لنا، شهر رمضان المبارك هو أفضل وأهم شهر يمر فيه الناس  بالرحمة والتسامح والمغفرة. ورحمة الله والخروج من النيران، هو شهر المسارعة للخيرات واجتناب المحرمات، شهر قراءة القرآن وإخراج الصدقات فيه ليلة القدر وهي ليلة خير من ألف شهر

السابق
تحميل تطبيق Dawn ai Pro APK مهكر و مدفوع للأندرويد احدث اصدار 2023
التالي
أسئلة ستوري إنستغرام للمتابعين