منوعات

مقترحات حول الدراسة الحضورية في مدارس السعودية خلال شهر رمضان 2022

مقترحات حول الدراسة الحضورية في مدارس السعودية خلال شهر رمضان 2022

مقترحات حول الدراسة الحضورية في مدارس السعودية خلال شهر رمضان 2022 ، خلال الساعات القليلة ضجت مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث خول مقترحات الدراسة في مدارس المملكة السعودية خلال شهر رمضان 2022، بعد الاجتماع الذي انعقد مع الدكتور عبد الله المسند في جامعة القصيم سابقاً، فيما تسائل العديد حول مقترحات حول الدراسة الحضورية في مدارس السعودية ، تابعو معنا .

 

مقترحات حول الدراسة الحضورية في مدارس السعودية

أشار د. عبد الله المسند إلى أن شهر رمضان المبارك، شهر القرآن الكريم ، وشهر الطاعات، وجعلها كاجازة رسمية مقابل تخفيض عدد الاجازات 11 الى النظام الجديد ثلاث فصول ، واضاف الدكتور ان فوائد تعطيل الدراسة في رمضان الذي يتزامن مع العام الدراسي وفقًا للنظام الجديد نحو 27 سنة قادمة، إيقاف ‏الهدر الزمني والمالي ‏في مجال التعليم، ومن ثم يتم تعويضه بشهر آخر، فإن تم هذا ‏فليس فيه محظور ‏شرعي، ولا ممنوع نظامي .

 

إلغاء الدراسة في رمضان 1443

السؤال المتكرر دائماً هل تلغي وزارة التربية والتعليم السعودية الدراسة في شهر رمضان وتقدم الاختبارات الفصلية قبل بداية الشهر الفضيل ، وينتهي العام الدراسي خلال هذه الفترة بإلغاء الفصل الدراسي الثالث، و تنتشر شائعات كثيرة بين الطلاب وأولياء الأمور حول تعديل وزارة التربية والتعليم في نظام التعليم الذي بدأ تطبيقه هذا العام ، وذلك بسبب طول أيام الدراسة وعدم توفر أيام راحة كافية خلال العام الدراسي ، لكن الحقيقة وراء ذلك هي أن وزارة التربية والتعليم لم تعلن عن النظام الجديد في شهر رمضان وكل ما ينتشر في هذا الأمر محض إشاعات حتى إشعار آخر.

 

كم باقي على رمضان 2022

يأتي شهر رمضان هذا العام في الأيام الأولى من شهر أبريل المقبل، الشهر الرابع من أشهر السنة الميلادية، ويعد المسلمون من الآن العدة لاستقبال الشهر الكريم ، والعمل على الاستعداد له من خلال التجهيز للصوم وعد الأيام حتى يأتي الضيف الكريم الذي يتمنى المسلم لو أن يكون هذا الشهر طوال العام نظرًا لما فيه من خيرٍ وبركة، وفيما يلي من خلال العد التنازلي يمكن التعرف على الفترة الباقية حتى شهر رمضان حيث باقي له 31 يوم .

 

في الختام، نكون قد وضحنا مقترحات حول الدراسة الحضورية في مدارس السعودية خلال شهر رمضان 2022، وأهم المعلومات حول إلغاء الدراسة في رمضان 1443 ، و كم باقي على رمضان 2022 ، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم .

السابق
ألقاب للحبيب بالانجليزي مع الترجمة
التالي
رقم خدمة عملاء سوق كوم في السعودية