منوعات

من هو العقيد ياسر الجوراني السيرة الذاتية

من هو العقيد ياسر الجوراني السيرة الذاتية

من هو العقيد ياسر الجوراني السيرة الذاتية  ، يعتبر العقيد ياسر الجوراني هو احد الشخصيات المهمة والأمنية الموجودين في العراق، ويعتبر من أحد أبناء المؤسسة الأمنية الذين لهم تأثير كبير في المجال الأمني، كما تم الاعالن عنه خلال الساعات القليلة عن خبر استشهاد العقيد ياسر الجوراني، فيما تسائل الكثير حول معرفة من هو العقيد ، تابعو معنا.


من هو العقيد ياسر الجوراني السيرة الذاتية

العقيد ياسر الجوراني  ،الذي اهتز اسمه على مواقع التواصل الاجتماعي في الاونة الأخيرة وهو مدير الجوازات بمدينة الأعظمية ببغداد في العراق، حيث يبلغ في الاربيعنات من عمره يعمل برتبة عقيد في الأمن العراقي، حيث ييعتنق الديانة الاسلامية في المذهب السني، وقد ولد في عائلة جميع افرادها يعتنقون الديانة الاسلامية في المذهب السني.

إقرأ أيضاً: من ورا اعدام العقيد ياسر الجورانى في ديالى بعد اختطافه بالفيديو


مقتل العقيد ياسر الجوراني

بعد اختطاف للعقيد ياسر الجوراني دام لى 16 يوم من تاريخ الان، تم الاعلان رسمياً عن استشهاد العقيد ياسر الجورانى من قبل الاعلام الرسمي في العراق، جاء في الاعلام مقطع مصور بثته تنظيم داعش حول مقتل ياسر الجوراني في بيان رسمي صباح اليوم ، مما أثار الامر جدلا كبيراً حول مقتله على مواقع السوشيال ميديا، والتي اهتز الخبر كل انحاء العراق.


سبب اعدام العقيد ياسر الجوراني

مع سيطرة داعش على مناطق واسعة في سوريا والعراق عام 2014 ، أرعب التنظيم الإرهابي العالم بمقاطع فيديو عن عمليات قتل وحشية، ونشرت مواقع قريبة من داعش مقطع فيديو مرفقًا بمقطع فيديو لمقتل ضابط عراقي خطف مع ثلاثة أشخاص قبل أيام في رحلة صيد بشرق الصين، وأظهر المقطع مصورًا إرهابيًا مسلحًا من تنظيم الدولة الإسلامية يقف خلف الضابط العراقي الجالس على ركبتيه ، مرتديًا زيًا برتقاليًا ، وعلى مقربة منهما علم داعش ، في صورة تقليدية لعمليات التنظيم.

وكان العقيد ياسر علي ، الذي يشغل منصب مدير جوازات الأعظمية في العاصمة بغداد ، قد اختطف في 13 من الشهر الجاري برفقة أصدقائه أثناء رحلة صيد قرب بحيرة حمرين شمال شرقي بعقوبة، وعقب نشر مقطع فيديو لإعدامه ، نعت وزارة الدفاع العراقية ضابط الجوازات العقيد ياسر الجورانى ، وأقسمت أن عصابات داعش ستطارد شهداء العراق وتنتقم منهم.

 

في الختام، نكون قد وضحنا من هو العقيد ياسر الجوراني السيرة الذاتية، وأهم المعلومات عنه، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

السابق
موعد عرض برنامج حروف والوف 2022
التالي
ما هو العقد